عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصرية للطب النفسي": "دواء اليقظة" سيقلل ساعات الغياب عن العمل.. ويزيد من "تركيز الأطفال"

"المصرية للطب النفسي": "دواء اليقظة" سيقلل ساعات الغياب عن العمل.. ويزيد من "تركيز الأطفال"
"المصرية للطب النفسي": "دواء اليقظة" سيقلل ساعات الغياب عن العمل.. ويزيد من "تركيز الأطفال"

كتب - محمود جودة

 



نظمت الجمعية المصرية للطب النفسي، صباح اليوم الخميس 2 مايو 2019، مؤتمرا صحفيا، لمناقشة مشكلة اضطراب النوم الزائد الأولي، أو الناتج عن الأمراض النفسیة والعصبیة، في أحد فنادق القاهرة، بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب المخ والأعصاب، وقسمي الطب النفسي بجامعتي القاهرة وعين شمس.

أعلن الخبراء خلال المؤتمر إحصائيات هامة عن اضطرابات النوم عالميا ومحليا، وعن أول عقار في مصر لعلاج اضطرابات النوم لأصحاب مواعید العمل الطویلة والمتغیرة ومرضى "اضطراب النوم الزائد"، والتي وافقت عليه وزارة الصحة.

أكد الدكتور ممتاز عبدالوهاب، أستاذ الطب النفسي بكلية طب قصر العيني ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، على إمكانية استخدام الدواء الجديد الذي طرحته إحدى شركات الأدوية المصرية، للمساعدة على الاستيقاظ لفترات طويلة للأطفال الذين يعانون من "عدم التركيز" أو "تشتت الانتباه"، حيث سيساعدهم على زيادة تركيزهم.

وأضاف "عبدالوهاب"، في تصريحات له على هامش المؤتمر، أن "الدواء" يساعد على زيادة النشاط العقلي، وساعات الاستيقاظ، والقدرة على التركيز، وخصوصًا في علاج مرضى "الاكتئاب النفسي"، يساعد في مواجهة بعض حالات "النوم المفاجئ"، والتي قد تؤدي لمشاكل وحوادث خطيرة، كما يفيد في علاج بعض حالات الاكتئاب النفسي، حيث إن من بعض أعراض أمراض الاكتئاب هي اضطراب النوم، مثل زيادة ساعات النوم، والإحساس بالإرهاق، وصعوبة التركيز، مما يؤثر على وظيفة الإنسان وحياته الاجتماعية والعملية.

وواصل: "لهذا يساعد الدواء على زيادة النشاط العقلي للمريض، وساعات الاستيقاظ، والقدرة على التركيز، مما يساعد على التخلص من بعض الأعراض النفسية، ومضادات الاكتئاب، بحيث يعود مريض الاكتئاب إلى كامل لياقته النفسية والعملية؛ فيمكن للطالب أن يستكمل دراسته، والموظف أن يركز في عمله، ويقلل من فترات غيابه عن العمل نتيجة الكسل والإرهاق وطول فترات النوم".

شارك في المؤتمر الصحفي كل من الدكتور أمجد طلعت، المدير العام لشركة "إيفا فارما"، والدكتور مصطفى شاهين، رئيس قسم الطب النفسي بكلية طب قصر العيني، والدكتور ماجد عبد النصير، الأمين العام للجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، والدكتور هاني عارف، رئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز