عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة الألمانية تتمكن من تفكيك سوق للاتجار في الممنوعات عبر"الإنترنت المظلم"

الشرطة الألمانية تتمكن من تفكيك سوق للاتجار في الممنوعات عبر"الإنترنت المظلم"
الشرطة الألمانية تتمكن من تفكيك سوق للاتجار في الممنوعات عبر"الإنترنت المظلم"

أعلن محققون ألمان،اليوم الجمعة،تفكيك إحدى أكبر منصات الإتجار الإجرامية على مستوى العالم التي تعمل عبر الإنترنت، وذلك من خلال تحقيق مشترك تم بالتعاون مع السلطات الأمريكية والهولندية.



ونقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية عن مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية قوله إنه تم إلقاء القبض على 3 ألمان في ثلاث ولايات بجنوب البلاد بدعوى إدارتهم منصة عبر (الإنترنت المظلم) تدعى "سوق وول ستريت" تقدم مخدرات مثل الكوكايين والهيروين وغيرها، بالإضافة إلى وثائق وبيانات مزيفة وبرمجيات ضارة .

وأوضح المدعون الألمان أنه كان يتم دفع المبالغ بالعملات الرقمية المشفرة ، ويحصل المشتبه بهم على عمولة تتراوح نسبتها بين 2 إلى 6 بالمائة.

وتمكنت السلطات الألمانية من مصادرة 550 ألف يورو نقدا ، بالإضافة إلى عملات رقمية وأقراص صلبة وأدلة أخرى خلال عدة مداهمات.

من جانبها ، اعتقلت السلطات الأمريكية اثنين من موردي المخدرات في مدينة لوس أنجلوس ، وصادرت حوالي مليون دولار نقدا، فضلا عن ضبط أسلحة ومخدرات.

يذكر أن الإنترنت المظلم هو شبكة داخلية من شبكة الإنترنت العميق أو Deep Web، وسميت بهذا الاسم لكونها تحتوي على أنشطة غير قانونية مثل تجارة المخدرات والسلاح والتجارة في البشر، والشرط الأساسي لاستخدام الإنترنت المظلم هو تشفير الهوية وعدم معرفة الشخص الذي يتصفح الإنترنت، وتصل مساحتها إلى 3% من شبكة الإنترنت.
  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز