عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: 6 حالات فقط بالمستشفيات وإسعاف 45 آخرين في حريق الأزهر

وزيرة الصحة: 6 حالات فقط بالمستشفيات وإسعاف 45 آخرين في حريق الأزهر
وزيرة الصحة: 6 حالات فقط بالمستشفيات وإسعاف 45 آخرين في حريق الأزهر

كتب - محمود جودة

تكليف مستشار الوزيرة "للرعايات والطوارئ" بتوفير الرعاية الطبية للمصابين



رفع درجة الاستعداد إلى القصوى بمستشفيات ومراكز الحروق بمحيط الحادث

 

 

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات ومراكز الحروق فى محيط منطقة الأزهر، وذلك بعد إصابة 51 مواطنا فى حادث حريق بمخزن بالدور الأراضى بعقار مكون من اربعة طوابق، بشارع اليهود، منطقة الأزهر، محافظة القاهرة.

 

وكلفت الوزيرة الدكتور شريف وديع مستشارها للرعايات المركزة والطوارئ، بزيارة المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، حيث انتقل الأخير على رأس فريق طبى إلى المستشفيات التى تم نقل المصابين إليها للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

 

وتم نشر 20 سيارة إسعاف مجهزة بمحيط موقع الحريق، حيث تم إسعاف 41 حالة بموقع الحادث وغادروا، كما تم نقل 20 أخرين منهم 19 إلى مستشفى احمد ماهر، وحالة إلى مستشفى سيد جلال، وكانت أغلب الإصابات اختناقات وتم تقديم الخدمة الطبية للحالات، وخرجت جميعها من المستشفيات، بعد تحسن حالتهم الصحية، فيما يتبقى 6 حالات فقط بمستشفى أحمد ماهر، 4 منهم من المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة يعانوا من اختناقات، فيما يتبقى حالتين واحدة تعانى من حروق من الدرجة الأولى 10%، والأخرى اشتباه كسور.

 

أما المستشفيات ومراكز الحروق التى وجهت الوزيرة برفع درجة الإستعداد بها هى معهد ناصر، وأحمد ماهر، والمنيرة، وأم المصريين، وشبرا العام، حيث تم توفير 40 سرير حروق، بالإضافة إلى 40 آخرين رعاية حروق، كما تم دعم تلك المستشفيات بأدوية ومستلزمات طبية، وأكياس دم وبلازما، كمخزون استراتيجى إضافي.

 

 

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن اصابه 15 مواطنا فى حادث حريق بمخزن بالدور الأراضى بعقار مكون من اربعة طوابق، بشارع اليهود، منطقة الأزهر، محافظة القاهرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز