عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحف اللبنانية تبرز زيارة رئيس الوزراء إلى بيروت

الصحف اللبنانية تبرز زيارة رئيس الوزراء إلى بيروت
الصحف اللبنانية تبرز زيارة رئيس الوزراء إلى بيروت

كتب - بوابة روز اليوسف

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت، المحادثات المصرية - اللبنانية التي أجراها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى، مع القيادات السياسية اللبنانية، والتي تناولت الشأنين السياسي والاقتصادي، وتأكيد مدبولي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بأكملها للبنان واستقراره وعروبته.



وركزت صحيفة (النهار) على الجانب الاقتصادي من الزيارة التي أجراها مدبولي، والتقى خلالها الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأشارت إلى أن المحادثات اللبنانية - المصرية توجت بتوقيع مذكرات تفاهم وبرنامج تنفيذي لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، في إطار عمل اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة.

من جانبها، نقلت صحيفة (الجمهورية) عن مصادر سياسية، "إن لقاء مدبولي مع الرئيس ميشال عون، كان وديا وعكس عاطفة القيادة المصرية تجاه لبنان، ورغبتها الدائمة في رؤية لبنان الشقيق آمنا ومستقرا ويسير نحو الازدهار، مع التأكيد على وقوف مصر إلى جانب لبنان، واستعدادها أن تمد له يد العون في شتى المجالات".

وأضافت المصادر - بحسب الصحيفة - أن زيارة مدبولي إلى بيروت اكتسبت "أهمية استثنائية" في هذا التوقيت على وجه التحديد، خصوصا وأن مصر تعتبر لبنان برغم مساحته الجغرافية الصغيرة، يشكل عنصرا أساسيا من ضمن الأسرة العربية، التي تشدد القاهرة على التضامن في ما بينها، تداركا لأي احتمالات يمكن أن تطرأ، في ظل الظروف الإقليمية والدولية.

من جهتها، اهتمت صحيفة (اللواء) بتأكيد دعم مصر للبنان في كافة المجالات، والتصريح الذي أعلنه مدبولي المتمثل في ثقته والدولة المصرية في قدرة الحكومة اللبنانية بقيادة الحريري، على تخطي المصاعب الاقتصادية الراهنة التي يمر بها لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن مذكرات التفاهم التي جرى توقيعها من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، كما ركزت على مضمون رسالة الرئيس السيسي التي حملها مدبولي إلى القيادة اللبنانية، بالتشديد على وقوف مصر إلى جانب لبنان ودعمه بصورة كاملة والحرص على عروبته والاستعداد لمساعدته.

من ناحيتها، ركزت صحيفة (الشرق) على تأكيد مدبولي دعم مصر الكامل للبنان خلال لقاءاته مع عون والحريري وبري، والعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين، كما أفردت الصحيفة مساحة واسعة للتغطية الإخبارية للزيارة المصرية المهمة إلى لبنان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز