عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السقا ودينا الشربيني وعلي ربيع ورامز.. الخريطة الكاملة لشاشة "MBC مصر" في رمضان

السقا ودينا الشربيني وعلي ربيع ورامز.. الخريطة الكاملة لشاشة "MBC مصر" في رمضان
السقا ودينا الشربيني وعلي ربيع ورامز.. الخريطة الكاملة لشاشة "MBC مصر" في رمضان

كتب - محمد عبد الخالق

ساعات قليلة ويبدأ شهر رمضان المبارك، وسباق الدراما والمنوعات السنوي على العديد من القنوات التي تتنافس على اجتذاب المشاهدين، وتطلق شبكة قنوات "MBC مصر" خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية والبرامج الحصرية التي تضم أبرز النجوم، نقدم الخريطة الكاملة لمسلسلاتها وبرامجها.



أولا الدراما:

تقدم "MBC مصر" خلال شهر رمضان 5 مُسلسلات حصرية هي كالتالي:

-     "قابيل": محمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج.. ويُعرض بداية من اليوم "السبت" في تمام الساعة 9 مساءً

بعد تألق لافت في الدراما والسينما خلال الأعوام الأخيرة، ينطلق النجم محمد ممدوح في أول بطولة له من خلال مُسلسل "قابيل" في قصة مُثيرة تدور أحداثها حول جرائم قتل غامضة تتورط فيها الكثير من الشخصيات التي تقع ضحايا صراعات مُختلفة. تتوزع أحداث العمل على خطوط درامية مُتشابكة صاغها فريق كتابة يضم: مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، أشرف نصر، وكريم يوسف، وأخرجها كريم الشناوي. يشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم الشباب، منهم محمد ممدوح، وأمينة خليل، ومحمد فراج، وعلي الطيب، ونهى عابدين، وتامر نبيل، وأحمد كمال، وبسنت شوقي وآخرين.

- "فكرة بمليون جنيه": علي ربيع.. ويُعرض بداية من مساء "السبت" في تمام الساعة 11 مساءً

بعد أن واصل نجاحه المسرحي الأسبوعي اللافت وحجز مكانة بين النجوم الشباب على خريطة المسرح، يقدم نجم الكوميديا الشاب علي ربيع مسلسل بعنوان "فكرة بمليون جنيه" يقدم فيه كوميديا مميزة تدور أحداثها حول الشاب البسيط "علاء الدين مصباح" الذي يحلم بدخول كلية الهندسة ليُحقق أحلامه في الاختراع والابتكار، وتحدث له مُفارقة في الحصول على مليون جنيه يُحاول بها تحقيق بعض أفكاره بُمساعدة أصدقائه المُقربين ما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة.

المُسلسل كتبه أمين جمال، وأخرجه وائل إحسان في ثاني تعاون له مع علي ربيع بعد مسلسل "سك على أخواتك" العام الماضي. ويُشارك في بطولته مع علي ربيع كل من صابرين، وكريم عفيفي، وصلاح عبد الله، وسهر الصايغ، وأحمد السيسي، ووليد فواز، أحمد سلطان وآخرين.

- "شقة فيصل": كريم محمود عبد العزيز.. ويُعرض بداية من "السبت" في تمام الساعة 12 مساءً

إطلالة مميزة للنجم الشاب كريم محمود عبد العزيز في أولى بطولاته التليفزيونية، يغوص كريم محمود عبد العزيز ضمن مسلسل "شقة فيصل" في عالم الأغنية الشعبية حيث يحلم بأن يكون مُطربًا ويترك مدينته بورسعيد أملًا في أن يُحقق حلمه. وخلال مشواره المعقّد يواجه الكثير من الأزمات والإخفاقات إلى أن يجد من يُسانده ويؤمن بموهبته. يُشارك مع كريم محمود عبد العزيز، أيتن عامر، أحمد فتحي، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، ومُصطفى أبو سريع، ومي القاضي، وآخرون.. وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

- "ولد الغلابة": أحمد السقا

يطل النجم أحمد السقا عبر قصة غير تقليدية تجرى وقائعها في صعيد مصر من خلال أحداث مُسلسل "ولد الغلابة". يعمل "السقا" كمدرس للتاريخ في إحدى المدارس البسيطة بُمحافظة المنيا، ويعول أسرة كبيرة ويتعرض للكثير من المحن والاختبارات الأخلاقية ما يدفعه للوقوع في فخ الجريمة رغمًا عنه ودفاعًا عن أسرته. المُسلسل من إبداع الكاتب أيمن سلامة، ورؤية المخرج محمد سامي. ويُشارك في البطولة مع أحمد السقا: مي عمر، ومحمد ممدوح، وهبة مجدي، وانجي المقدم، وكريم عفيفي، وادوارد، وهادي الجيار، وريم سامي وآخرون.

- " زي الشمس": دينا الشربيني

تقدم النجمة الشابة دينا الشربيني ثاني بطولاتها الدرامية في رمضان، من خلال مُسلسل " زي الشمس"، حيث تعيش "تاليا" بطلة المُسلسل صراع عائلي انعكس على شخصيتها وعلى تصرفاتها واندفاعها وجموحها في الحياة بعد دراستها للقانون.

تنطلق تاليا في أجواء غير مُستقرة تدفعها لعدد من ردود الأفعال غير المتوقعة، ما يُفجر الكثير من المُفاجآت. يُشارك في بطولة "زي الشمس" مع النجمة دينا الشربيني نُخبة من النجوم، أبرزهم جمال سليمان، وأحمد داود، وأحمد صلاح السعدني، وسوسن بدر، وريهام عبد الغفور، أحمد مالك وآخرون.. والمُسلسل تأليف مريم نعوم، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

ثانيا الكوميديا:

-  رامز في الشلال: رامز جلال يواصل مقالبه ومغامراته حاصدًا المزيد من النجاحات

ﯾبدأ المقلب ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ أﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، ويتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في إحدى جزر شرق آسيا، حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم تظهر "غوريلا مُفترسة" من بين الأشجار والأدغال، بصورة غير متوقعة أﻣﺎم اﻟﺿﯾف بعد ما يظن أنه قد نجا، ما يُزيد من فزعه وخوفه!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز