عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشهاد فلسطيني في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

استشهاد فلسطيني في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
استشهاد فلسطيني في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم السبت استشهاد مواطن في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستشهاد جنين في بطن أمه بعد مقتل والدته.



وأوضحت المصادر أن المواطن خالد محمد حلمي أبو قليق (25 عاما) ارتقى جراء تجدد القصف الإسرائيلي على شمال القطاع، بالإضافة إلى استشهاد الجنين عبد الله والذي كان بطن أمه في الشهر السادسه.

وكانت والدة الجنين ، السيدة فلسطين أبو عرار 37 عاما قد استشهدت قبل قليل، كما استشهدت رضيعتها صبا أبو عرار (عام وشهران)، وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ مساء أمس وحتى اللحظة إلى 9 .

كما أصيب عشرة مواطنين، الليلة، جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بوصول عشرة مواطنين مصابين قبل قليل إلى عدد من المستشفيات، نتيجة تجدد القصف الجوي والمدفعي على مناطق متفرقة من مدينة غزة وجنوب ووسط وشمال القطاع.

وأوعزت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، بتوفير أي نقص قد يحدث في أدوية ومستلزمات الطوارئ في مستشفيات قطاع غزة، بشكل عاجل.

وطالبت الكيلة، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للجم سلطة الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وإلزامها باحترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، والإسراع في إنفاذ قرار الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني.

ورفعت وزارة الداخلية في قطاع غزة حالة الجهوزية لدى الاجهزة الامنية والشرطة والخدماتية التابعة لها في مختلف محافظات قطاع غزة.

وقال اياد البزم الناطق باسم الداخلية في غزة في تصريح انه في ظل التصعيد والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعمليات القصف والتدمير التي يقوم بها الاحتلال، اتخذت وزارة الداخلية والأمن الوطني الإجراءات والتدابير اللازمة للمحافظة على استقرار الجبهة الداخلية، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين، وفي سبيل ذلك تم رفع حالة الجهوزية لدى الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية في جميع المحافظات

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة تعليق الدوام في جميع مدارس قطاع غزة غدا الاحد بسبب التصعيد الامني الاسرائيلي.

وقال معتصم الميناوي مدير العلاقات الدولية بالوزارة إن القرار جاء حفاظا على سلامة الطلاب.

وكانت الوزارة منحت في ساعات الصباح مدراء المدارس صلاحية تعطيل الدراسة.

وفي ذات السياق اعلنت عدة جامعات فلسطينية في قطاع غزة تعليق الدوام الاداري والاكاديمي وتأجيل الامتحانات الى وقت لاحق.

من جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن اعتدائه على المواطنين والأطفال في قطاع غزة.

وقال مصعب البريم المتحدث باسم الحركة في تصريح صحفي "أمام مشهد استهداف وقتل الاطفال وقصف وتدمير المنازل الآمنة سيدفع الاحتلال ومستوطنيه الثمن ولن يكون شعبنا وحيدا الذي يتألم".

وتواصل المقاتلات الإسرائيلية منذ الصباح، شن غارات عنيفة على أهداف متفرقة ومواقع تتبع لفصائل المقاومة الفلسطينية في أنحاء قطاع غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز