عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«شوف اكتر مع Watch iT».. تدشين منصة رقمية عملاقة

«شوف اكتر مع Watch iT».. تدشين منصة رقمية عملاقة
«شوف اكتر مع Watch iT».. تدشين منصة رقمية عملاقة

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت مجموعة المتحدة للخدمات الاعلامية برئاسة تامر مرسي عن تدشين خدمة جديدة من خلال احدى شركاتها وهي عبارة منصة رقمية للمحتوى الاعلامي باسم Watch iT. وهو الأمر الذى طالما تحدث كثير من الخبراء عن ضرورة الأهتمام بالمحتوى الرقمي والخدمات الإعلامية الرقمية ولذا كان اطلاق تلك المنصة الجديدة. ويمكن الوصول إلى تلك المنصة اما عن طريق الدخول الي صفحة www.watchit.com او من خلال تثبيت واستخدام التطبيق الموجود على الإنترنت فى متجر جوجل بلاي او ابل ستور.



وباستخدام التطبيق على الشاشات الذكية أو واجهة متصفح الإنترنت يتم تسجيل المستخدم من خلال الإيميل الخاص به و رقم التليفون المحمول لتصله رسالة بتمام التسجيل فى خطوة واحدة و مع التسجيل تقوم المنصة بإهداء المشترك 7 ايام مجانية لاستخدام المنصة حتى تتيح له التعرف على المحتوى و استخدام التطبيق. كما تتيح له الاشتراك اما باستخدام كروت الائتمان أو الدفع النقدي عن طريق وسائل الدفع الألكتروني.

و نظرا لتزامن حلول شهر رمضان المعظم مع اطلاق المنصة الرقمية Watch iT فقد قام القائمون عليه بالتواصل مع مجموعة القنوات الفضائية التى تمتلكها وتشارك فيها مجموعة المتحدة لتحصل المنصة على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي الذى يذاع على القنوات فى مصر وذلك لتتيح للمشاهد مشاهدة الأعمال الفنية المختلفة على شاشات التليفزيون من خلال القنوات الفضائية المفتوحة. ولمتابعتها في اوقات غير اوقات الأذاعة فيكون ذلك من خلال المنصة الرقمية Watch iT وتكون تلك المنصة حصرية في اتاحة المحتوى. ولذا تعتبر بداية اطلاق المنصة الجديدة مليئة بالمحتوى الدرامي الجديد على ان تقوم ادارة Watch iT بالحصول على حقوق محتوى جديد دائما فى مختلف المجالات ويخدم مختلف الفئات.

و تقدم المنصة الرقمية Watch iT خدماتها مجانا لمدة اسبوع عند التسجيل للاشتراك و هناك أكثر من اختيار للاشتراك لمدد زمنية مختلفة سواء شهرية أو نصف سنوية او سنوية ليكون متوسط سعر الاشتراك فى حدود 3 جنيهات يوميا. و مثل تلك المنصات الرقمية دوما ما تقدم المحتوى دون وقفات اعلانية أثناء العرض وهو ما يدفع كثير من مستخدمي خدمات الإنترنت للتفاعل معها و الأشتراك فيها.

و قد صرح تامر مرسي رئيس مجلس ادارة المجموعة "معظم شركات انتاج المحتوى العالمية سواء مسلسلات أو افلام أوالقنوات المتخصصة فى مختلف الانواع من المحتوى المميز سواء دراميا أو رياضيا أو ترفيهيا اتجهت عالميا و منذ فترة الى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى فلا تجده متاحا على منصات مجانية بالجودة الفائقة المطلوبة للمشاهد الحديث بعدما تقدمت طرق المشاهدة من خلال التليفزيونات الذكية أو الهواتف الذكية و تجده متاحا على منصات رقمية متخصصة و لذا كان الأتجاه الى حماية حقوق المحتوى الدرامي المصري بانشاء تلك المنصة الرقمية الجديدة لنقوم بجزء من دورنا في تحديث طرق تقديم المحتوى للمشاهد. كما ان تلك المنصة ستطلب انتاج غزير من المنتجين المختلفين لضمان التجدد الدائم و هو ايضا ما سيقوم بتنشيط سوق الأنتاج و يخلق فرصا جديدة للمنتجين المحليين والعالميين لوضع المحتوى الخاص بهم على المنصة من خلال اتفاقات تجارية وليس ذلك فحسب ولكن ايضا تشجع الاجيال الجديدة من المنتجين للاعمال الرقمية أو الديجيتال لتقديم انتاجهم ايضا. فالفارق بين تلك المنصات والقنوات التليفزيونية أن المنصات الإلكترونية تسمح باستيعاب محتوى اكبر بالاف المرات وذلك يساعد فى زيادة فرص العمل الجاد وفتح نوافذ جديدة لكل الزملاء فى الوسط الإعلامي" واضاف تامر مرسي "أن المنصة الجديدة ستسعى للحصول على الكثير من الحقوق الاعلامية في مجالات مختلفة ومن اجل دوام متعة المشاهد" و انهى كلمته باستخدام شعار المنصة الجديد ليقول " Watch iT .. شوف اكتر".

و المعروف أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هي المالكة والمشاركة في مجموعة قنوات اون و الحياة و دي ام سي و سي بي سي و ذلك من ضمن شركات المجموعة التى تقوم بتقديم خدمات اعلامية مختلفة من خلال وسائط تقليدية و حديثة مختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز