عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب: استضافة كأس الأمم الأفريقية كان تحديا كبيرا

وزير الشباب: استضافة كأس الأمم الأفريقية كان تحديا كبيرا
وزير الشباب: استضافة كأس الأمم الأفريقية كان تحديا كبيرا

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم أن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية كان تحديا كبيرا، حيث واكب ذلك رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي، وكان لمصر النصيب في الحصول على 18 تصويتا لصالحها، ما يبرز الدور الحقيقي لها مع أشقائها في أفريقيا.



وشدد صبحي على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه برؤية جديدة لوزراة الشباب والرياضة، لتهتم بالتكامل والتوازن في شتي المجالات الشبابية والرياضية والاستثمارية والاقتصادية والخدمية والتنموية والابتكارية بما يتوافق مع استراتيجية بناء الإنسان المصري.

وقال وزير الشباب والرياضة - في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات الكبري في سيناء والإسماعيلية - إن "مشروع النادي الإسماعيلي الجديد الرياضي الاجتماعي بأرض النخيل، وهو ضمن المشروعات القومية العملاقة التي تم تنفيذها بالإسماعيلية وتستهدف إحداث طفرة كبيرة ونقلة نوعية في تحقيق التنمية لسيناء وشرق القناة".

وأضاف أنه "تم تنفيذ المشروع بأرض النخيل بدعم وزارة الشباب والرياضة علي مساحة إجمالية تصل لنحو 30 فدانا، ويعد المشروع إنجازا اجتماعيا ورياضيا وثقافيا، كما يعد صرحا رياضيا عملاقا وحلما تحقق لأبناء المحافظة، خاصة وأن أبناء النادي الإسماعيلي لم يكن لديهم ناديا اجتماعيا، كما يساعد النادي في تدبير الموارد الذاتية وتحقيق أقصي استفادة من المنشآت الخدمية".

وتابع "يتضمن النادي الإسماعيلي الجديد منطقة ألعاب أطفال، ومبنى اجتماعيا، ومنطقة حمامات سباحة، و2 معلب قانوني؛ الأول (نجيل طبيعي) والثاني (نجيل صناعي)، وملعبين إكريليك تنس، و4 ملاعب خماسي، و4 ملاعب إكريليك متعدد الاستخدام، ومسجد الرحمن الرحيم، ومبنى قائما ومطعما وكافيتريا ودورات مياه وتراكا للجري وألعاب للقوي وصالة مغطاة".

وتطرق وزير الشباب والرياضة إلى استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، قائلا إن "استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية كان تحديا كبيرا، حيث واكب ذلك رئاسة الرئيس السيسي لرئاسة الاتحاد الأفريقي، وكان لنا نصيب في الحصول على 18 تصويتا لصالح مصر، ما يبرز الدور الحقيقي لمصر مع أشقائها في أفريقيا.

وأكد أن مصر تستضيف ثالث أكبر حدث رياضي على مستوى العالم، وهو ما يؤكد ريادة مصر على مستوى القارة الأفريقية فهي بلد الأمن والأمان، لافتا إلى أن مصر استطاعت خلال 3 شهور تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، فيما تحتاج أى دولة حوالي 4 سنوات لتنظيمه.

وأشار إلى أنه انطلاقا من إعلان تنظيم البطولة تم عمل نظام حوكمي جديد، به لجنة منظمة تقوم بعمليات التشغيل، ولكن هناك لجنة تنفيذية تتابع كل شيء، ومجموعة عمل تحت اللجنة التنفيذية لضمان كل الاستمرارية بمنتهى الشفافية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز