بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اكتوبر 2019 - 43 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بلومبرج": الليرة التركية تهبط إلى مستوى خطير أمام الدولار

6 مايو 2019 - 37 : 11




كتب - وكالات

هبطت قيمة الليرة التركية تحت مستوى خطير أمام الدولار الأمريكي اليوم الاثنين، مع استعداد التجار لاحتمال خوض البلاد اضطرابات سياسية طويلة، وكذلك الضغوط المتكدسة للسوق العالمية على عملات الأسواق الناشئة مثل تركيا.

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن الليرة التركية هبطت بنسبة 0.7% إلى 6.0048 لكل دولار أمريكي ، مخترقة بذلك حاجز الـ6 ليرة لكل دولار، وهو أقل مستوى لها في 7 شهور.

وأوضحت الوكالة أن خسائر العملة التركية تتفاقم بتأثير موجة البيع العالمية التي اندلعت بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأحد بزيادة الجمارك على السلع الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة، وفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 325 مليار دولار.

ونوهت الوكالة بأن اللجنة العليا للانتخابات في تركيا ستقضي خلال الأسبوع الجاري في طلب حزب العدالة والتنمية الحاكم بإعادة إجراء انتخابات البلدية التي جرت في مارس الماضي بإسطنبول، حيث تلقى الحزب هزيمة في أكبر وأكثر مدن البلاد ازدهارا.

ولفتت الوكالة إلى أن احتمالية إجراء انتخابات جديدة نفرت المستثمرين من الليرة التركية، حيث تحمل آفاق توترات سياسية وتدابير اقتصادية شعبوية قد تؤخر الإصلاحات الهيكلية الرئيسية اللازمة للمساعدة في تصحيح مسار الاقتصاد، كما أنها من شأنها تشويه الموقف الديمقراطي المتداعي لتركيا.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

القمة الافريقية الروسية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة