عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الهجرة" "و"السياحة" يبحثان توفير عروض للمصريين بالخارج خلال الإجازات المقبلة

"الهجرة" "و"السياحة" يبحثان توفير عروض للمصريين بالخارج خلال الإجازات المقبلة
"الهجرة" "و"السياحة" يبحثان توفير عروض للمصريين بالخارج خلال الإجازات المقبلة

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، أن توفير العروض السياحية وبرامج الرحلات للمصريين بالخارج خلال فترة إجازتهم بين المقاصد المختلفة والمتنوعة من شأنه ربطهم بوطنهم الأم، فضلاً عن أن توافدهم ومشاركتهم من خلال تلك العروض سيكون له أثر إيجابي على قطاع السياحة، والاقتصاد المصري وعملية التنمية التي تجري على أرض مصر.. مشددة على أن وزارة الهجرة دائمًا تسعى لتوفير كافة الخدمات ووسائل التواصل مع المصريين بالخارج.



جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر، حيث تم بحث توفير عروض سياحية خاصة للمصريين بالخارج خلال فترة إجازتهم الفترة المقبلة، بالتنسيق مع وزارة السياحة.

وأعربت مكرم عن سعادتها بهذا التعاون الذي سيكون في إطار الإعداد للمنصة الإلكترونية الجديدة التي تعمل وزارة الهجرة على تنفيذها، لتقديم عروض سياحية للمصريين بالخارج من خلالها.

وأوضحت أن المهندس حسين عادل فهمي، سيكون المهندس الاستشاري الخاص بالمنصة الإلكترونية الجديدة، لما يتمتع به من خبرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحلول التقنية.

ولفتت إلى أنه ستتوالى اللقاءات مع مختلف المسئولين والمتخصصين في كافة المجالات لطرح أكبر عدد من العروض، من خلال منصة شاملة تضم كافة العروض والخدمات التي تخص المصريين بالخارج، وتقديم تخفيضات وعروض خاصة لهم وتيسيرات لشراء احتياجاتهم.

من جانبه، أعرب رئيس غرفة شركات السياحة عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة الهجرة لتوفير عروض سياحية للمصريين بالخارج، مبديًا استعداده التام لتوفير كافة المتطلبات الخاصة بهذا الشأن بما يضمن تنفيذه بالشكل الذي يليق بالمصريين بالخارج.

كما أعرب المهندس حسين عادل فهمي عن حماسته لتصميم المنصة الخاصة بتوفير تلك العروض السياحية، موضحًا أنه من خلال تلك المنصة سيتم توفير العروض بالإضافة إلى إمكانية الحجز عن طريقها، لتسهيل عملية الحجز والاستفادة من تلك العروض.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي آخر قريبًا مع رئيس غرفة الفنادق السياحية ماجد فوزي؛ لبحث إمكانية العروض التي سيتم توفيرها من الفنادق والمنتجعات السياحية في مصر، وذلك لتقديم خدمة متكاملة للمصريين بالخارج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز