عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعليم": فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية

"التعليم": فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية
"التعليم": فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، فتح باب التقديم للمعلمين؛ للالتحاق بفريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك حتى 24 مايو الجاري.



وقال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد ، في بيان اليوم، إن مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية هي نتاج التعاون بين الوزارة ومجموعة شركات ومصانع العربي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وتعد تلك المدرسة مثالًا يحتذي به، حيث تمثل الدور الذي يمكن أن يقوم به المستثمرون الصناعيون في تطوير منظومة التعليم الفني، وبالتالي إحداث النهضة الاقتصادية المرتقبة في مصر.

وأكد مجاهد مدى الدقة التي خضعت لها عملية وضع وتطوير المناهج الدراسية لطلاب مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، حيث وضعت المناهج طبقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي والتي تم استخدامها من قبل في مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم منذ عام 2012، والذي تخرجت منه دفعات من الفنيين المهرة المدربين على أحدث النظم العالمية، والذي تشيد الصناعة المحلية والدولية بخريجيه.

من جهتها، قالت حبيبة عز مستشارة الوزير ومنسق مشروع إصلاح التعليم، إنه قد تم افتتاح هذه المدرسة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس بالعام الدراسي الماضي 2018 /2019، وذلك في إطار العديد من المشروعات القومية التي تم افتتاحها حينها.

وأضافت عز، أنه يتم توفير العديد من المميزات لمعلمي المدرسة كفرص التدريب التقني عالي الجودة بمصر وباليابان، والذي يتم على أيدي خبراء معتمدين، والعمل في بيئة تعليمية وبيئة عمل على مستوى عالمي والحصول على حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بجودة الأداء.

وأوضحت أنه تم توفير تدريب مكثف للمعلمين الذين التحقوا بالمدرسة العام الدراسي الماضي في مصر خلال أغسطس الماضي، وذلك بمعامل وورش مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم؛ بهدف تنمية مهاراتهم الفنية الأساسية وتحسين خبراتهم العملية، فضلا عن عقد تدريب أخر في مصنع العربي من قبل خبير التدريب الصناعي (الميكانيكي) الياباني المهندس شيجرو مياموتو، وذلك بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

وأشارت إلى أنهم خضعوا أيضًا إلى تدريب آخر باليابان، يهدف إلى التعرف على نظام التعليم الفني الياباني من خلال زيارة بعض المدارس الفنية الصناعية الثانوية في اليابان، ووضع خطط العمل التي يمكن تطبيقها في المدرسة الفنية الثانوية في مصر، بالإضافة إلى مشاهدة وتعلم نظام إدارة المدرسة والدروس العملية ونظام التوجيه المهني داخل المدارس الثانوية الفنية الصناعية في اليابان.

يذكر أن فريق عمل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي القادم 2019 /2020، سيتم تشكيله من العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظتي (المنوفية والقليوبية)، ويتاح التقدم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظتين، أما الوظائف المتخصصة الفنية تتاح لمعلمي التعليم الفني فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز