عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختيار نعيم مؤمن مديرًا لمركز علاج الحروق بمستشفى أهل مصر

اختيار نعيم مؤمن مديرًا لمركز علاج الحروق بمستشفى أهل مصر
اختيار نعيم مؤمن مديرًا لمركز علاج الحروق بمستشفى أهل مصر

كتب - عيسى جاد الكريم

المستشفى يعالج الحالات بالمجان وبه مهبطان للإسعاف الطائر



هبة السويدي: انتهينا من الإنشاءات ونحن في مرحلة التأسيس

عقدت مؤسسة أهل مصر للتنمية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تقلد البروفيسور العالمي نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق، منصب رئيس مركز الحروق والبحث العلمي، بمستشفى "أهل مصر"، لعلاج الحوادث والحروق بالمجان، وعضوية مجلس أمناء المستشفى.

وقرر مجلس أمناء المؤسسة اعتبار البروفيسور نعيم مؤمن مستشار مؤسسة "أهل مصر"، في كل ما يتعلق بالحروق من ناحية التصميم، البحث العلمي والشراكات مع المؤسسات الدولية والجامعات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه أعرب البروفيسور نعيم مؤمن عن سعادته بثقة مجلس أمناء مستشفى أهل مصر، لافتا إلى أنه سوف يبذل قصارى جهده للارتقاء بمركز الحروق.

 

ووجه نعيم الشكر إلى الدكتورة هبه السويدي، رئيس مجلس أمناء المستشفى ووصفها بالمحاربة التي استطاعت أن تجعل قضية الحروق محط اهتمام المصريين، من خلال المستشفى العملاق الذي اعتبره فخر لمصر في الخارج.

وأشاد مؤمن بمستشفى أهل مصر، ووصفها بأنها تضاهى أرقى المستشفيات العالمية من حيث التصميم والتجهيزات الطبية والتكنولوجية، لافتًا إلى أن المستشفى متكامل من الناحية الطبية ويتفوق على كبرى المستشفيات العالمية، حيث يضم مركز بحثى ومركز للتعليم المستمر وغرف خاصة للمرضى وكذلك مرافقيهم بما يساهم في مكافحة العدوى، وهو ما تفتقده بعض المستشفيات العالمية الكبرى.

وأكد أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على أن تكون المستشفى بوتقة للعلاج والتعليم وتدريب الأطباء وتأهيل أقسام التمريض.

من جانبها قالت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية أن الاستعانة بالبروفيسور العالمي نعيم مؤمن يأتي في إطار خطة المؤسسة لتجهيز مستشفى أهل مصر لإنقاذ وعلاج الحالات الحرجة الناتجة عن الحروق والحوادث بالمجان بأفضل الكفاءات المحلية والعالمية والاستفادة من خبراتهم في علاج المرضى وتدريب الأطباء المصريين، حيث إنه مصر في حاجة ماسة إلى أطباء حروق متخصصين.

وأشادت السويدي بخبرات البروفيسور نعيم مؤمن مؤكدة أنه واحد من أبرز الأطباء على مستوى العالم ونحن واثقون أنه سيحدث طفرة كبرى في المستشفى بسبب علاقاته الطيبة مع المؤسسات الطبية العالمية، والتي ستساعد المستشفى في مواجهة قضية الحروق، التي أصبحت تشكل خطراً كبيراً على المصريين.

أضافت، أن "أهل مصر"، تعد أكبر مستشفى ومركز أبحاث متخصص من نوعه في العالم لخدمة ضحايا الحوادث والحروق في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا يتم تزويدها بوسائل وأجهزة طبية وعلمية على أحدث التقنيات العالمية وأنها مجهزة بمهبطي طائرات لاستقبال الحالات بالإسعاف الطائر، ويجرى استخراج التراخيص لهما.

أشارت الى أن المصابين بالحروق سنويا في مصر يتعدى عددهم 250 ألف حالة وان قدرات المستشفيات الحالية لا تستوعب أكثر من 20 ألف حالة، مؤكده لن الحالات المصابة بالحروق هي حالات حوادث طائرة، يجب التعامل معها وتقديم الرعاية المتكاملة لها بعد الاصابة بـ6 ساعات.

السويدي أشارت إلى ان المستشفى، مجهزة لاستقبال 20 حالة طائرة في توقيت واحد بالإضافة لوجود 200 سرير للرعاية للمرضى، ومتابعة ما بعد العلاج وتسعى لتقديم علاج لجميع حالات الحروق بالمجان، من خلال أجنحة العمليات، الطوارئ والإسعاف، التأهيل والعلاج الطبيعي الأشعة والرنين المغناطيسي العلاج بالأكسجين، الرعاية المركزة والعيادات الخارجية ، بنك الجلد ومعالجة الانسجة ومركز للتدريب، اضافة الى تقديم الدعم النفسي للمرضي من خلال اطباء نفسيين متخصصين وهي مرحلة مهمة تتبع مراحل العلاج الطبي، من أجل التأهيل النفسي لهم للتعامل بشكل طبيعي والاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم اليومية بسهولة.

كما أن هناك خدمات للتوعية والتأهيل تتم حاليًا بعدد من القرى والأحياء في مصر لتوعية المواطنين، لأن الوقاية خير من العلاج.

جدير بالذكر، أن البروفسير نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق، والمشرف على منظمة علاج الحروق البريطانية، الذي قام بإنشاء العديد من وحدات الحروق في معظم دول العالم باعتباره من أهم المتخصصين في علاج الحروق على الإطلاق كلمة حول خطة المستشفى، باعتباره أول مستشفى متخصص لعلاج الحوادث والحروق بالمجان ليس فقط في مصر بل في إفريقيا والشرق الأوسط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز