عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في أحداث مسجد الفتح إلى 13 يونيو

تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في أحداث مسجد الفتح إلى 13 يونيو
تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في أحداث مسجد الفتح إلى 13 يونيو

كتب - بوابة روز اليوسف

قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار شبيب الضمراني، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث جامع الفتح، إلى جلسة 13 يونيو المقبل.



وتجري إعادة إجراءات محاكمة المتهمين بعدما كانت المحكمة قد أصدرت أحكامًا غيابية بحقهم تراوحت بين السجن المؤبد والسجن المشدد لمدة 10 سنوات، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم، وتتم محاكمتهم حضوريًا.

وأدين المتهمون بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات، التي وقعت في غضون أغسطس 2013 في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 44 قتيلًا، وأصيب فيها 59 آخرون من بينهم 22 من ضباط و جنود الشرطة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين - في ختام التحقيقات - ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و 17 أغسطس 2013.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز