عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف تناولت الصحف العالمية ريمونتادا ليفربول وسقوط برشلونة المفاجئ

كيف تناولت الصحف العالمية ريمونتادا ليفربول وسقوط برشلونة المفاجئ
كيف تناولت الصحف العالمية ريمونتادا ليفربول وسقوط برشلونة المفاجئ

كتب - محمد يوسف

تناولت الصحف العالمية ريمونتادا ليفربول والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة، في مباراة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي انتهت برباعية نظيفة، على ملعب آنفيلد معقل الريدز.



وتناولت الصحف الإنجليزية والإسبانية تحول ليفربول من الخسارة إلى الفوز وسقوط برشلونة المفاجئ وغير المتوقع بالشكل التالي:

 

 

 

★ ديلي ميل: عودة صادمة

ليفربول وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد عودة مذهلة وصادمة بالفوز برباعية نظيفة عقب الخسارة ذهابًا بثلاثية نظيفة في كامب نو، وكان ذلك بفضل البداية الرائعة بهدف أوريكي، ثم ثنائية فينالدوم التي صنعت المعجزة، وهدف أوريجي الذكي السريع.

 

★ذا صن: أوريجي وفينالدوم يُلهمان ليفربول معجزة العودة

نجح الثنائي أوريجي وفينالدوم في تسجيل هدفين لكل منهما، ليصنعا الإلهام لقيادة ليفربول إلى انتصار تاريخي وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

 

★ديلي ستار: تكرار معجزة إسطنبول

كرر ليفربول معجزة نهائي إسطنبول عندما كان متأخرًا بثلاثية نظيفة أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا، ونجح في التعادل واقتناص اللقب، لكن هذه المرة سجل رباعية بعد تأخره في ذهاب نصف النهائي بثلاثية نظيفة ليتأهل.

 

 ★ميرور: عودة لا تصدق

وصل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد عودة لا تصدق، بهزيمة برشلونة برباعية نظيفة في إياب نصف النهائي عقب هزيمته بثلاثية نظيفة في كامب نو.

 

★ذا جارديان: ليفربول إلى النهائي بعودة مثيرة ومذهلة

عاد فريق ليفربول الإنجليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد عودة رائعة ومثيرة بالفوز على برشلونة برباعية نظيفة على ملعب آنفيلد.

 

★ سبورت الإسبانية: سيناريو روما ليس حلمًا

بعد مرور عام، تكرر نفس سيناريو برشلونة أمام روما بعدما تلقى هزيمة جديدة في آنفيلد رغم تقدمه ذهابا بفارق ثلاثة أهداف، ليقول الفريق الكتالوني وداعا لحلم دوري الأبطال.

كانت المهمة تبدو مستحيلة لكنها حدثت مجددًا، حيث نجح ليفربول في تسجيل أربعة أهداف رغم غياب الثنائي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، لتتكرر الليلة السوداء أمام روما الموسم الماضي.

 

★ ماركا: مذبحة في آنفيلد

عاش برشلونة ليلتين من أحلك الليالي في عام واحد بوجود إرنستو فالفيردي على مقاعد البدلاء، بعدما ودع دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي رغم الفوز بنتيجة (4-1) على روما في الموسم الماضي وبنتيجة (3-0) على ليفربول في الموسم الحالي.

جاء هذا رغم استفادة برشلونة من فترة راحة كبيرة بعد حسم لقب الدوري الإسباني وخوض ليفربول مباراة في غاية الأهمية بالبريميرليج قبل أيام أمام نيوكاسل، إلا أن الريدز نجح في التأهل للنهائي ليضع مستقبل فالفيردي مع البارسا على المحك.

 

★موندو ديبورتيفو: كارثة جديدة

تحول حلم برشلونة إلى كابوس بعدما تلقى كارثة أوروبية جديدة عقب ظهوره بأداء غير مبرر أمام ليفربول، الذي كان متفوقا في المباراة من البداية إلى النهاية ليسجل أربعة أهداف عن طريق فينالدوم (هدفين) وأوريجي (هدفين).

وسقط برشلونة رغم التحذير الذي تلقاه في العام الماضي أمام روما، ولجأ فالفيردي مدرب الفريق إلى التكتيك الذي استعان به في لقاء الذهاب، لكن عانى البلوجرانا من الركض بالكرة بسبب الحصار المستمر من لاعبي ليفربول.

 

★آس: آنفيلد يسحق برشلونة

بلا رحمة، سحق ملعب آنفيلد فريق برشلونة بعدما حقق ليفربول عودة رائعة بالفوز (4-0) في ريمونتادا لا تنسى من قبل فريق الألماني يورجن كلوب، والتي أزالت فوز برشلونة في كامب نو الأسبوع الماضي بنتيجة (3-0).

تلك الهزيمة أعادت الأذهان إلى الفرصة السهلة التي أهدرها الفرنسي عثمان ديمبلي في لقاء الذهاب بالثواني الأخيرة من المباراة، بعدما فشل الجناح الشاب في تسديد الكرة رغم عدم وجود أي رقابة حوله، ليهدر على برشلونة فرصة تسجيل هدف رابع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز