عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل: اهتمام خاص بالعنصر البشري بوصفه أحد عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية

وزير النقل: اهتمام خاص بالعنصر البشري بوصفه أحد عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية
وزير النقل: اهتمام خاص بالعنصر البشري بوصفه أحد عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير تقديره لجهد جميع العاملين بالسكك الحديدية في عمليات تشغيل وإدراة هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب سنويا، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري من أولويات الوزارة، حيث يُعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.



جاء ذلك خلال تناول وزير النقل وجبة الإفطاراليوم الأربعاء مع عدد كبير من السائقين والفنيين والعمال بورش الفرز للسكك الحديدية.

وأوضح الوزير - خلال اللقاء - أن الوزارة تسير في اتجاهين متوازيين بخصوص تدريب العاملين، الأول يتمثل في نقل الخبرات والتدريب على أحدث التكنولوجيا الخاصة بالسكك الحديدية من خلال التعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، حيث ستقوم هذه الشركات بتوريد قطع الغيار الأصلية وتركيبها بواسطة عمال مصريين تحت إشراف خبراء أجانب تابعين لهذه الشركات.

وأضاف أن الاتجاه الثاني يتمثل في إيفاد عدد من الفنيين والمهندسين للتدريب على الجرارات الجديدة التي تم التعاقد عليها في المصانع المنتجة للجرارات بالخارج.

وطالب الوزير العاملين بضرورة بذل أقصى جهد خلال الفترة القادمة للنهوض بمنظومة السكك الحديدية التي تعتبر واحدة من أعرق السكك الحديدية في العالم، مشيرا إلى ضرورة تكاتف كافة طوائف السكك الحديدية من أجل تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، بحيث تصبح هيئة السكك الحديدية قاطرة للتطوير ومثالا للانضباط وداعمة للاقتصاد القومي.

وقال إن العمل يجري على قدم وساق في كافة القطاعات سواء عن طريق تدعيم أسطول الجرارات وأسطول عربات الركاب والبضائع أو تطوير المزلقانات والمحطات وتجديد السكة ونظم الإشارات الكهربائية، وذلك بهدف تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز