عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر ورؤساء الصحف القومية يتضامنون مع صدى البلد

كرم جبر ورؤساء الصحف القومية يتضامنون مع صدى البلد
كرم جبر ورؤساء الصحف القومية يتضامنون مع صدى البلد

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

كرم جبر: همجية ذكرتني بعام الإخوان الأسود وحازم أبو إسماعيل



أبو العينين: مئات المكالمات طالبتني بالصلح ورفضت

 

أعلن رؤساء تحرير الصحف القومية تضامنهم مع شبكة قنوات وموقع صدى البلد عقب واقعة الاعتداء الاثنين الماضي من جانب المنتج أحمد السبكي وعدد من البلطجية لمقر موقع صدى البلد.

جاء ذلك خلال جلسة تضامن في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بمقر الموقع، ضمت الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وعلاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وخالد ميري أمين عام اتحاد الصحفيين العرب ووكيل نقابة الصحفيين رئيس تحرير جريدة الأخبار، وعمرو الخياط رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم وماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي ومحمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الأهرام ومصطفى بكري عضو مجلس النواب ومحمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين وجمال الكشكى رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي.

عقدت الجلسة التضامنية مع موقع صدى البلد بحضور رجل الأعمال محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا ميديا والكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح رئيس شبكة قنوات وموقع صدى البلد، والإعلامي أحمد موسى، والكاتب الصحفي أحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد، والإعلامية رشا مجدي، وحسام السنهوري المستشار القانوني لشركة كليوباترا ميديا وبحضور الزملاء في موقع صدى البلد وعلى رأسهم أحمد سالم وإسلام مقلد المعتدى عليهم.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الاعتداء على صدى البلد، من جانب المنتج أحمد السبكي أعاد إلى ذهنه واقعة تهجم حازم صلاح أبو إسماعيل على مدينة الإنتاج الإعلامي. وتابع:" التصرف بهذه الطريقة الهمجية غير مقبول ونحن معكم ومع الإعلام الحر النزيه وضد العودة لهذه الفترة السوداء ".

فيما أكد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، على الدور الوطني الذي تقدمه شبكة قنوات وموقع صدى البلد الإخباري. ووصف "أبو العينين" الاعتداء الذي وقع على موقع صدى البلد الإخباري، من منتج سينمائي، بغير المقبول شكلا أو مضمونا، مؤكدا أنه لن يفرط في حقوق الصحفيين والعاملين الذين تعرضوا لهذا الاعتداء.

وأضاف "أبو العينين"، أنه تلقى مئات المكالمات الهاتفية الساعية لمحاولات الوساطة للصلح بعد هذا الاعتداء، لكنه صمم على عدم التنازل حفاظا على حقوق الصحفيين والعاملين بموقع صدى البلد.

وأعرب أبو العينين، عن ثقته الكاملة في القضاء المصري، والشرطة المصرية، وسير مجريات القضية في ظل دولة القانون التي يجب على الجميع احترامها والتي تضمن استقرار الوطن والحفاظ على حقوق الأشخاص.

وأوضح أن شبكة قنوات صدى البلد على مدار تاريخها ومنذ تأسيسها، تلتزم بكافة تعاقداتها والتزاماتها، ولم تخطئ في التعامل، مشيرا إلى أن إدارة القناة عملت على شراء أحد المسلسلات وتم التعاقد والاتفاق على كافة المستحقات ودفعها بعقود رسمية.

ومن جانبها أكدت الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، أن رجل الأعمال محمد أبو العينين حينما قرر دخول عالم صناعة الإعلام، كان له هدف وطني يتمثل في دعم الدولة المصرية، وتفتيح العقول وحث المواطن المصري على الوقوف بجانب وطنه ودعمه.

فيما قال الكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة "الأهرام إن ما حدث غير مقبول ولن يقبله الرأي العام أو أي جهة داخل أو خارج مصر.

وأكد الكاتب الصحفي خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير جريدة الأخبار، أن النقابة أعلنت تضامنها بصورة كاملة مع موقع صدى البلد الإخباري، حتى يحصل الزملاء الصحفيون في الموقع على حقهم.

وقال الكاتب الصحفي والنائب البرلماني مصطفى بكري، إن المؤسسة كان لها موقفها المعروف فيما يخص التصدي للإخوان، ورفضها للابتزاز السياسي وكانت لها مواقف مهنية وإنسانية معروفة.

وكان أيمن عبدالمجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف ورئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين، قد زار موقع "صدى البلد" للتضامن مع الزملاء ضد بلطجة السبكي، كما قررت نقابة الصحفيين عدم نشر اسم او صوره من اعتدي علي الزملاء بـ "صدى البلد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز