عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البورصة" تربح 3 مليارات جنيه ومؤشرها يرتفع 24ر0% عند الإغلاق

"البورصة" تربح 3 مليارات جنيه ومؤشرها يرتفع 24ر0% عند الإغلاق
"البورصة" تربح 3 مليارات جنيه ومؤشرها يرتفع 24ر0% عند الإغلاق

 نجحت مؤشرات البورصة المصرية في وقف نزيف خسائرها الحادة التي منيت بها على مدار الجلسات الأربع الماضية، لتغلق جميعها مرتفعة لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، (نهاية تعاملات الأسبوع) بدعم من عمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية والاجنبية على أسهم منتقاه بعدما وصلت إلى مستويات مغرية للغاية للشراء قابلها تراجع في حدة مبيعات المستثمرين الافراد.



وأنهى رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تعاملات اليوم على مكاسب بلغت 3 مليارات جنيه؛ ليسجل 766 مليار جنيه بعدما كان قد خسر نحو 45 مليار جنيه على مدار الجلسات الأربع الماضية، وبلغت قيمة التداولات خلال جلسة اليوم 2ر477 مليون جنيه.

ومع حلول منتصف جلسة تعاملات اليوم، بدل مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) اتجاهه الهبوطي إلى الصعود ليربح 24ر0% منهيًا التعاملات عند مستوى 14060 نقطة، كما نجح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة في الإغلاق مرتفعًا بنسبة 26ر0% مسجلًا 82ر620 نقطة، كما امتدت موجة التعافي إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا ليغلق مرتفعًا بنسبة 28ر0% ليبلغ مستوى 78ر1579 نقطة.

وقال محمد عسران العضو المنتدب بشركة (أرزان) لتداول الأوراق المالية، إن التعافي الذي شهدته البورصة خلال جلسة تداولات اليوم جاء نتيجة تراجع الضغوط البيعية من قبل المستثمرين الأفراد مع تقلص حجم الائتمان والمديونيات على العملاء نتيجة مبيعات الجلسات الماضية.

وأضاف عسران أن السوق شهدت على مدار الجلسات الأخيرة حالة الإرتباك والمخاوف لدى المستثمرين الأفراد من حدوث هبوط أكبر بالسوق، لكن اتجاه المؤسسات والصناديق بمختلف فئاتها وجنسياتها اليوم للشراء المكثف منح مزيدًا من الثقة للمستثمرين الأفراد ما أدى إلى وقف نزيف السوق.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز