عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة العالمية" تدين مهاجمة الفرق الطبية في طرابلس

"الصحة العالمية" تدين مهاجمة الفرق الطبية في طرابلس
"الصحة العالمية" تدين مهاجمة الفرق الطبية في طرابلس

أدانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم الذي استهدف أمس سيارة إسعاف بالعاصمة الليبية طرابلس؛ ما أسفر عن إصابة 3 من العاملين في مجال الصحة بجروح أحدهم إصابته شديدة.
وقال الدكتور سيد جعفر حسين ممثل المنظمة في ليبيا - وفقا لبيان صادر عن المنظمة اليوم الخميس - إن هذا الهجوم على سيارة إسعاف تحمل شعارات مرئية يعد انتهاكا مروعا للقانون الإنساني الدولي.
ولفتت المنظمة العالمية إلى أنه منذ تصاعد النزاع في ليبيا أوائل أبريل الماضي تعرضت 11 سيارة إسعاف لأضرار في هجمات، فيما قتل ثلاثة من العاملين في المجال الصحي بطرابلس، موضحة أنها دعمت المستشفيات الميدانية وفرق الإسعاف في ليبيا منذ بداية النزاع، كما نشرت فرقا طبية طارئة لمستشفيات الإحالة الرئيسية لإجراء العمليات الجراحية في مستشفيات طرابلس وحولها كما تقوم المنظمة بتزويد المرافق الصحية بالإمدادات الطبية بما في ذلك مجموعات الصدمات النفسية مع الأدوية اللازمة لإصابات الحرب.
وقال الدكتور أحمد المنذري المدير الإقليمي للمنظمة للشرق الأوسط، إن الهجوم على سيارة الإسعاف في طرابلس يعد انتهاكا لقواعد الحرب الأساسية ويمكن أن يعرض عمليات المستشفيات الميدانية وفرق الإسعاف للخطر كما يمكن أن يردع الطواقم الصحية عن أداء واجباتهم.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز