عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«صلاح» و«النني» يصنعان المجد في أوروبا.. 4 بطولات ينتظرها المصريون هذا الموسم

«صلاح» و«النني» يصنعان المجد في أوروبا.. 4 بطولات ينتظرها المصريون هذا الموسم
«صلاح» و«النني» يصنعان المجد في أوروبا.. 4 بطولات ينتظرها المصريون هذا الموسم

كتب - محمد يوسف
نهائي إنجليزي خالص سيجمع بين ليفربول وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا، وأرسنال وتشيلسي في الدوري الأوروبي، ويبدو أن نجمي منتخبنا الوطني محمد صلاح ومحمد النني يقتربان من نهائي مصري- أوروبي على كأس السوبر إذا ما فاز الريدز والجانرز وهو ما تتمناه الجماهير العربية في كل مكان.
 
★ دوري أبطال أوروبا "تشامبيونز ليج"
 
نجح ليفربول في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على برشلونة بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3/4 ، حيث انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو معقل البرسا ، بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة، وعلى الرغم من غياب محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو ونابي كيتا عن قائمة ليفربول لمباراة الإياب، إلا أن المدرب الألماني يورجن كلوب نجح في تعويض غيابهم عن طريق شاكيري وأوريجي وفينالدوم وألكسندر أرنولد أصحاب الفضل في الريمونتادا والفوز برباعية نظيفة بمعقله "آنفيلد".
 
في المقابل، فعلها توتنهام، بطريقة مختفلة، عندما خسر على ملعبه من أياكس الهولندي، بهدف نظيف ذهابًا، وتلقت شباكه هدفين دون رد في الشوط الأول من مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب أمستردام أرينا، لتتصعب مأمورية السبيرز ولكن بـ"هاتريك" البرازيلي لوكاس مورا وضع توتنهام في المقدمة وتأهل السبيرز بأفضلية تسجيل الأهداف خارج الأرض، حيث مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3/3 وسجل توتنهام أهدافه كاملةً خارج أرضه وتلقت شباكه هدفًا على أرضه وهدفين خارجها.
 
★ الدوري الأوروبي "يورباليج" 
 
تأهل أرسنال لنهائي الدوري الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، وذلك عندما تفوق على فالنسيا ذهابًا بنتيجة 1/3 على استاد الإمارات، وإيابًا بنتيجة 2/4 على استاد ميستايا، وفي نفس التوقيت، فاز تشيلسي على آينتراخت فرانكفورت بالضربات الترجيحية التي انتهت بنتيجة 3/4 بعدما تعادلا في لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 1/1.
 
ويحمل تأهل ليفربول وأرسنال على وجه التحديد إلى نهائي البطولتين الأوروبيتين الأهم على مستوى الأندية، أنباءً سارة للجماهير المصرية تحديدًا، لرؤية الثنائي محمد صلاح نجم وهداف ليفربول، ومحمد النني لاعب خط وسط أرسنال ينافسان مع فريقيهما على لقب قاري، بالإضافة إلى أنه إذا فازا بالبطولتين فهما على مشارف أن يواجها بعضهما في بطولة قارية أخرى وهي كأس السوبر الأوروبي.
 
وليست هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها لاعب مصري في نهائي بطولة أوروبية، حيث كانت البداية مع أحمد صلاح حسني مع شتوتجارت في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1999، ثم محمد صلاح مع الريدز العام الماضي، عندما خسر أمام ريال مدريد، وكان وصيفًا، بالمثل فعلها "النني"  مع أرسنال حيث انه كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي، قبل الخسارة أمام اتلتيكو مدريد الذي توج باللقب لاحقًا.
 
صلاح والنني حالة استثنائية في تاريخ المحترفين المصريين، حيث انطلاقا سويًا من نادي المقاولون العرب وبدآ رحلتيهما معًا منذ التشكيل الأساسي لمنتخب مصر الاولمبي ومن ثم الاحتراف في أوروبا عبر بوابة بازل السويسري التي قادتهما إلى ما هما عليه الآن، متنافسين مصريين على مشارف حمل الكئوس الأوروبية.
 
ينافس محمد صلاح مع ليفربول على بطولتين أساسيتين حاليًا وهما الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، حيث تبقى له مباراة أخيرة أمام وولفرهامبتون ويتحتم على الريدز أن يفوز في مقابل أن يخسر او يتعادل منافسه مانشستر سيتي المتصدر حاليًا من برايتون، حيث ان فارق النقاط بينهما نقطة واحدة يملكها السيتيزن أصحاب الـ95 نقطة مقابل 94 نقطة للريدز.
 
أما نهائي دوري الأبطال الذي سيخوضه صلاح مع الريدز أمام السبيرز، فيتوجب عليه الفوز بأي طريقة للوصول إلى البطولة الثالثة مع فريقه هذا الموسم وهي كأس السوبر الأوروبي.
 
وبعد ضياع حلم النني في التتويج بالدوري الانجليزي، بالمستوى السيئ الذي ظهر عليه رفاقه مع المدرب إيمري، إلا انهم سيفعلون كل ما يتاح أمامهم للفوز بالدوري الأوروبي ومن ثم التأهل لبطولة قارية ثانية وهي كأس السوبر الأوروبي المقرر إقامته على ملعب "فودافون بارك" في إسطنبول بتركيا.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز