عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سكوووت هنتفرج 2

سكوووت هنتفرج 2
سكوووت هنتفرج 2

كتبت - هبة محمد على
 
1.هل من الممكن أن يتحول فانز النجم يومًا إلى أعدائه؟ الإجابة نعم، عندما يكونون على شاكلة فانز مي عز الدين، الذين يكتبون على صفحتها على الفيس بوك تعليقا على مشاهدها في (البرنسيسة بيسة) ..الله يا نجمة..إيه الحلاوة دي!
 
2.حتى الآن لم تعرض إعلانات التبرع مشاهد إنسانية قاسية، لتدفعك للتبرع بأسلوب تأنيب الضمير، لكن حلقات الأسبوع الأول من غالبية المسلسلات امتلأت بمشاهد التكفين، وتغسيل الموتى، والجنازات، لتدفعك إلى مشاهدتها بنفس الأسلوب.
 
3.أشفق على فريق برنامج (عايشة شو) ..إعداد قوي، وضيوف متنوعون، وديكور مبهر، وفي المقابل، مقدمة تمتلك إمكانيات محدودة جدا، أقل من أن تجلسها على مقعد المذيع في مثل هذه النوعية من البرامج. 
 
4.مستوى الكوميديا المقدمة هذا العام أقل بكثير من السنوات السابقة، لكن إذا فقدت الأمل في أن تضحك من قلبك على ما تقدمه الشاشات، فكل ما عليك هو قراءة تقرير لجنة الدراما الصادر عن المجلس الأعلى للإعلام، وستضحك كما لم تضحك من قبل!
 
5.العام الماضي كانت حلقة ريم البارودي من أقوى حلقات شيخ الحارة، حيث حكت عن تفاصيل علاقتها المرتبكة بأحمد سعد، وهو ما تكرر هذا العام باستضافة سعد نفسه على مدار حلقتين، يبدو أن(مصائب أحمد سعد عند بسمة وهبة فوائد)
 
6.بعد مشاهدة كل أبطال مسرح مصر، موزعين على مسلسلات رمضان هذا العام، يمكن القول إن كريم عفيفي في (ولد الغلابة) و محمد عبد الرحمن في (الواد سيد الشحات) قد نجيا من فخ الاستظراف الذي وقع فيه باقي الفريق.
 
7.يقدم هادي الجيار دور الصعيدي الشرير في (ولد الغلابة) بنكهة تمزج بين الخبرة، والأداء الرصين، وبأداء يجبر الجميع على التركيز على هذا الوجه الذي تتغير ملامحه بين مشهد والآخر دون افتعال.
 
8.لكل جواد كبوة، وكبوة صلاح عبد الله هذا العام هي (فكرة بمليون جنيه).
 
9.يقدم عماد إسماعيل على الراديو برنامج (أبو الكباتن) من منطقة مختلفة تماما عن غيره، وبروح المشخصاتي التي بداخله، وليس بروح المذيع، حيث يلون صوته، ليتحدث بلسان شخصيتين على الهواء، وينسج بهما حوارا ممتعا دون أن يشعر المستمع بصعوبة ذلك الأمر، مستقبل كبير لعماد (المشخصاتي) و(المذيع).
 
10.هل ظلم سامح عبد العزيز نفسه بقبول استكمال مسلسل (زي الشمس) بعد رحيل كاملة أبو ذكري عنه، بحيث ينسب الجمهور التميز الواضح في المسلسل إلى بصمات كاملة، متناسين المخرج الحالي الذي أنقذ العمل من التأجيل؟ .. السؤال بشكل آخر، هل رد الفعل المبالغ فيه من قبل الجمهور سيكون بنفس القدر إذا ما قرر صناع العمل توجيه الشكر لكاملة على تتر المسلسل، في محاولة لعدم نكران مجهودها الذي بذلته، ولم تتمكن من رؤية نتيجته بشكل كامل؟
 
11. كل الدعاء بالشفاء وبقوة الإرادة للفنان زكي فطين عبد الوهاب، الذي أعلن مؤخرا عن إصابته بسرطان الرئة، وعن اعتزامه السير وفقا لنهج الفنان فاروق الفيشاوي، الذي قرر أيضا التعامل مع المرض اللعين كأنه (دور أنفلونزا).
 
 
 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز