عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تخطط لبناء 12 فرقاطة حربية قادرة على حمل صواريخ مضادة للطائرات

روسيا تخطط لبناء 12 فرقاطة حربية قادرة على حمل صواريخ مضادة للطائرات
روسيا تخطط لبناء 12 فرقاطة حربية قادرة على حمل صواريخ مضادة للطائرات

كتب - عيسى جاد الكريم

في ظل التوتر الموجود في العالم، خاصة بين القطبين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وسباق التسلح الذي بدا واضحًا خلال السنوات الأخيرة بإعلان كل طرف عن تقوية ترسانته العسكرية سواء الصاروخية أو البحرية أو الطائرات المقاتلة أعلنت روسيا عن اعتزامها بناء 12 فرقاطة حربية قادرة على حمل صواريخ مضادة للطائرات وصواريخ كاليبر بعيدة المدى والتي يصل مداها لأكثر من 4500 كيلومتر.



وقالت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك إن روسيا تعتزم بناء 12 فرقاطة محدثة من المشروع 22350M بسعة 7 آلاف طن.

ستحمل كل واحد منها ما يصل إلى 48 صاروخ كروز "كاليبر" و"أونيكس" و"تسيركون". من المقرر تسليم السفينة الرائدة في السلسلة إلى القوات البحرية في عام 2027.

كما سيتم تزويد السفن الحربية الجديدة بنظام الصواريخ المضادة للطائرات "بوليمينت- ريدوت" وذخيرة يصل عددها إلى 100 صاروخ وأسلحة مضادة للغواصات وطوربيدات.

يذكر أن صاروخ كروز "كاليبر-إم" الخاص بالسفن والذي يصل مداه إلى 4.5 ألف كيلومتر، والمصمم للبحرية الروسية، سيتم ترقيته إلى فئة أرض-أرض.

"كاليبر" صواريخ كروز يمكن استخدامها لضرب السفن والغواصات والأهداف الأرضية. يبلغ مدى الإطلاق على الأهداف البحرية حوالي 370 كم، على الأرضية- 2600 ك.

ستحمل كل واحدة منها ما يصل إلى 48 صاروخ كروز "كاليبر" و"أونيكس" و"تسيركون". من المقرر تسليم السفينة الرائدة في السلسلة إلى القوات البحرية في عام 2027.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز