عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد مذبحة آنفيلد.. برشلونة يقصي 13 لاعبًا

بعد مذبحة آنفيلد.. برشلونة يقصي 13 لاعبًا
بعد مذبحة آنفيلد.. برشلونة يقصي 13 لاعبًا

كتب - محمد يوسف

تسبب إقصاء فريق برشلونة الإسباني من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي، في إثارة غضب مجلس الإدارة وجماهير النادي الكتالوني، للمرة الثانية على التوالي بعد واقعة روما الموسم الماضي.



ويتشابه خروج فريق برشلونة من دوري الأبطال أمام روما وليفربول في عامين متتالين، حيث إن الأول استطاع أن يطيح بهم بعد أن حول تأخره من الهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاء الذهاب، إلى فوز بثلاثية دون رد في مباراة الإياب، بنفس الطريقة فعلها ليفربول عندما خسر في ملعب كامب نو معقل برشلونة بثلاثية نظيفة، ولكنه نجح في الرد على ملعبه آنفيلد برباعية نظيفة، تأهل بها إلى النهائي.

وينوي برشلونة للإطاحة بـ13 لاعبًا خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لتجديد دماء الفريق، الذي يعاني منذ رحيل نجومه بعد فترة الهيمنة على بطولات الدوري والكأس والسوبر المحلي ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي.

ويبدو أن الأسماء، التي جاءت على طاولة مجلس إدارة برشلونة، رغم ثقلها إلا أنها لم تقنع الجماهير بمستواها وانسجامها وأبرزهم: كوتينيو وعثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش وصامويل أوميتيتي أفضل وأغلى صفقات قام بها برشلونة الفترة الماضية.

وقد يستغني برشلونة عن سيلسن ومالكوم ورافينيا الكانتارا، بسبب رغبتهم في الحصول على فرصة أكبر للعب، وأيضًا الثلاثي المُعار توران وجوميز ودنيس سواريز، يبدو أنهم لن يقتربوا من قميص البلوجرانا لعدم كفاءتهم مع فرقهم هذا الموسم، كما أن الإدارة استقرت على عدم تجديد إعارة برينس بواتينج وساسولو وموريبو، وفسخ التعاقد مع توماس فيرمالين.

وتأكد التعاقد مع نجم أياكس الهولندي فرانك دي يونج، وتضاعف الإدارة جهودها التعاقد مع زميله ماتيس دي ليخت، وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد وماركوس راشفورد وبول بوجبا من مانشستر يونايتد، وذلك لضمان العودة للمنافسة على دوري الأبطال من جديد والدوري الإسباني أيضًا بعد تأكيد ريال مدريد انه لن يترك أي بطولة الموسم المقبل بعد عودة زيدان الذي لم يأتِ بسهولة، إلا بعد الوعود التي قدمها له بيريز مالك النادي، الذي أكد له استعداده للتعاقد مع كل الصفقات التي تصلح للتواجد ضمن قائمة المارنجي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز