عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكثيف الحملات على أسواق الغربية لمراقبة الجودة

تكثيف الحملات على أسواق الغربية لمراقبة الجودة
تكثيف الحملات على أسواق الغربية لمراقبة الجودة

الغربية - عاطف حلمي

شنت مديرية ومباحث تموين الغربية عدة حملات على الأسواق، لضبط الأسعار ومراقبة الجودة.



أسفرت الحملات عن تحرير 179 مخالفة.. منها 75 مخالفة في مجال المخابز شملت نقص وزن وعدم مطابقة مواصفات وتوقف وتصرف وتجميع وعدم وجود لوحة مواعيد ومزاولة نشاط بدون ترخيص وبالرقابة والمتابعة على الأسواق، تم ضبط 99 مخالفة تراوحت بين عدم الإعلان عن الأسعار وانتهاء صلاحية ومزاولة نشاط بدون ترخيص وبيع بأزيد من الأسعار وعدم وجود شهادة صحية، كما تم تحرير 5 مخالفات للمواد البترولية شملت تصرف في مواد بترولية وعدم إتباع التعليمات.

شملت المضبوطات 350 صندوق رنجة و2.5 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولفة أكياس سوداء لغير الغرض وعدد 2 علبة سجاير بأزيد من التسعيرة و9 شمع بولش منتهى الصلاحية بوزن 300 جم و23 عبوة ملمع طبلون منتهى الصلاحية و8 عبوة أوكتان منتهى الصلاحية زنة العبوة 100 جرام و33 عبوة سيلكون منتهى الصلاحية وزن العبوة 200 جرام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت مديرية الطب البيطري بتحرير 16 محضر ذبح خارج المجزر وسحب عينة وغير صالح للاستهلاك الآدمي بإجمالي مضبوطات 2350 كجم، شملت 40 كجم لحوم بقرى و654 كجم أسماك غير صالحة و1650 كجم سحب عينة و12 كجم لحم جاموس 3 كجم لحوم مجمدة.

في هذا الإطار، أصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء مجالس المدن والأحياء بالمرور الميداني على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع التموينية، ومحلات بيع الأغذية الجاهزة، حيث قام مركز ومدينة طنطا بضبط مخالفات استيلاء على 1150 رغيف بأحد المخابز بقرية برما و6870 بقرية الرجدية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم كما تم توقيع غرامة على إحدى المخابز بقرية شبشير الحصة والرملية.

وفى مركز ومدينة المحلة تم تحرير 71 محضر في مجال المخابز والأسواق ومستودعات الغاز ومحطات السولار والبنزين شملت نقص وزن وتوقف وعدم وجود لوحة مواعيد وعدم إعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار وذبح خارج السلخانة وعدم الإعلان عن استبدال إسطوانات الغاز وعدم استلام حصة الإسطوانات.

وفي مدينة بسيون تم تحرير 46 محضر مخالفة في مجال المخابز شملت نقص وزن وعدم مطابقة مواصفات وعدم الإعلان عن الأسعار وتحرير 35 محضرا بمدينة زفتى في مجال الأسواق والمخابز تراوحت بين نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات ومزاولة نشاط بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإثبات مبيعات وهمية.

وفى مدينة السنطة تم تحرير محضر ضبط وفحص سلع غذائية ذات أصل حيواني ليس عليها أختام حكومية.. كما تم إعدام كمية من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستخدام الآدمي.

واستمرارًا للحملات لضبط المخالفات والحفاظ على صحة المواطنين قام مركز ومدينة قطور بتحرير 49 محضرا في مجال المخابز والأسواق، شملت توقف واستيلاء على عدد شكاير من الدقيق وعدم نظافة أدوات العجين ومواصفات وعدم وجود لوحة تشغيل وعدم وجود ميزان حساس ومزاولة نشاط بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعن ورود سلع تموينية.

 كما تم تحرير 14 محضر بمركز ومدينة كفر الزيات في مجال التموين والأسواق شملت جنح شهادة صحية وعدم إعلان ومحاضر إثبات حالة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأكد هشام السعيد محافظ الغربية أنه لا تهاون مع المخالفين، وشدد المحافظ على استمرار الحملات الرقابية والتموينية على جميع الأسواق والمخابز بدائرة المحافظة لضمان توفير السلع وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، وبيعها بالأسعار المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما أكد أنه لا تهاون مع المخالفين حفاظًا على أرواح مواطني المحافظة من وجود سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز