عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأغا التركي ينكل بالصحفيين المعارضين

الأغا التركي ينكل بالصحفيين المعارضين
الأغا التركي ينكل بالصحفيين المعارضين

كتبت - هند عزام

- جرائم أردوغان.. سجن 231 صحفياً وأغلق 149صحيفة



- الاعتداء بالضرب على صحفي انتقد أردوغان وحلفاءه

 

نقل صحفي ينتقد حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحلفاءه إلى المستشفى، بعد تعرضه لهجوم خارج منزله.

وذكرت صحيفة (ينيساج) التركية، اليوم ، أن الكاتب الصحفي يافوز سليم ديميراغ تعرض للضرب على أيدي خمسة أو ستة أشخاص بمضرب بيسبول بعد ظهوره في برنامج تليفزيوني الجمعة.

 الهجوم يأتي وسط توترات بشأن قرار إلغاء نتائج انتخابات بلدية إسطنبول، التي عقدت في 31 مايو، والتي فازت بها المعارضة، والأمر بإعادة التصويت في 23 يونيو.

أردوغان الرئيس التركي الداعم للتنظيمات الإرهابية قام  بقمع الإعلاميين والصحفيين وسجنهم و"عري " جيشه المعارض له عام 2016

 اسحق إنجى رئيس تحرير جريدة الزمان التركية كان قد فضح الأغا التركي، حيث قال فى تصريحات سابقه لبرنامج «صباح دريم» على قناة دريم  ان أردوغان قام خلال عام بغلق 149 صحيفة وموقعاً وسجن 231 صحفيًا.

وأضاف إسحق في مداخلة هاتفية بالبرنامج وقتها   قائلاً: أي شخص يتابع الصحف المعارضة يسجن وأن رجال الأعمال المعارضين  لأردوغان يتم إغلاق شركاتهم و مصادرة أموالهم.

واستطرد قائلاً: الكل أصبح يخشى على نفسه الآن لأن من يخالف تعليماته يسجن وينكل به، لافتاً الى ان فضيحة قضة الفساد الكبرى التي تمت في عهده عام 2013 كانت من المفترض أن يتقدم باستقالته في اعقابها لأنها أكبر عملية فساد في تاريخ تركيا،

 كما فضحته صورة نشرتها قناة العربية الناطقة باللغة الإنجليزية على موقعها العام الماضي، إذ أظهرت أردوغان راكعاً أمام زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني قلب الدين حكمتيار، وترجع الصورة لعام 1985، ما يكشف علاقة أردوغان بالإرهاب منذ سنوات طويلة.

«أردوغان» اتجه للسياسة بقوة مع تأسيس حزب «الرفاه»عام 1983، وأصبح رئيس الحزب في فرع بايوغلو بإسطنبول عام 1984، ثمّ رئيسًا للحزب فى مدينة إسطنبول، وعضوًا فى اللجنة الإدارية للقرارات المركزية لحزب الرفاه عام 1985 .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز