عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية اللبناني: الحكومة ستنجز موازنة مصحوبة بقرارات تعالج الاقتصاد

وزير الخارجية اللبناني: الحكومة ستنجز موازنة مصحوبة بقرارات تعالج الاقتصاد
وزير الخارجية اللبناني: الحكومة ستنجز موازنة مصحوبة بقرارات تعالج الاقتصاد

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير الخارجية رئيس "التيار الوطني الحر" في لبنان جبران باسيل أن الحكومة اللبنانية قررت إنجاز الموازنة العامة الجديدة للبلاد، وإطلاق قرارات بالتوازي معها، من شأنها معالجة العجز المالي والتدهور الاقتصادي.



جاء ذلك خلال احتفال سياسي جماهيري أقامه التيار الوطني الحر مساء اليوم في مدينة عنجر (بالقرب من الحدود اللبنانية – السورية)، بحضور عدد من الوزراء والنواب والسياسيين اللبنانيين بمناسبة إنشاء مجمع صناعي بالمدينة.

وأشار باسيل إلى أنه "لا موازنة من دون اقتصاد نشط"، موضحا أن الموازنة سيترافق معها حزمة من القرارات التي سيتخذها مجلس الوزراء تعالج العجز المالي، وتفتح الباب أمام إجراءات وتشريعات تعالج العجز التجاري، ومن ثم وضع الاقتصاد اللبناني على الطريق الصحيح للنمو والنهوض.

وقال: "عنجر هي البوابة باتجاه جارتنا الوحيدة سوريا، وهي التي تساعدها وجميعنا نعلم كم وقف لبنان مع سوريا في هذه الأيام الصعبة، وكم جاهدنا حتى تكون الحدود بيننا حرة ومستقلة، والمنطقة الصناعية بالمدينة ستكون مصدر خير لكلا البلدين".

وأضاف: "أخذنا قرارا في مجلس الوزراء بإنشاء مناطق صناعية في بعلبك والقاع وعنجر، ولا شيء يمنع بالتوسع في المناطق الصناعية في أماكن ومناطق أخرى متعددة بقرارات لاحقة".

وتابع قائلا: "المناطق الصناعية، لا يمكن إلا أن تكون مصدر خير، إذا تمت إدارتها بالشكل المناسب، ولها منافع من حيث القدرة التنافسية والتشجيع الاقتصادي وتطوير المهارات الصناعية والصناعات الكبيرة والثقيلة وخلق فرص العمل".

وأشار إلى أن زيادة حجم فرص العمل في لبنان يتطلب المزيد من حركة الإنتاج، لافتا إلى أن الاقتصاد اللبناني في الوقت الراهن يعيش حال ركود وانكماش، لأنه ليس هناك من حركة إنتاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز