عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأعلى للإعلام": بدء البث التجريبي لموقع الإعلام الإفريقي بعد عيد الفطر

"الأعلى للإعلام": بدء البث التجريبي لموقع الإعلام الإفريقي بعد عيد الفطر
"الأعلى للإعلام": بدء البث التجريبي لموقع الإعلام الإفريقي بعد عيد الفطر

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إطلاق موقع إلكتروني جديد يهتم بمجتمع الإعلام الإفريقي، خلال الفترة المقبلة، وذلك استجابة للدارسين الأفارقة بالدورات التي ينظمها المجلس.



وقال صالح الصالحي، عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب، في بيان للمجلس، اليوم الأحد، إن تأسيس هذا الموقع جاء بناء على طلب متكرر للدارسين الأفارقة من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، موضحا أن الموقع يتم تأسيسه وفقا لمتطلباتهم، وتحقيقا لرغباتهم في الدورات التدريبية، ليكون نافذة إعلامية، يشاركون فيها بعد انتهاء تدريبهم، ويمكنهم من خلاله متابعة الأحداث والتطورات في الإعلام الإفريقي.

وأشار الصالحي إلى أن الموقع الإلكتروني الجديد المخصص للأفارقة سيصدر بثلاث لغات هي الفرنسية والإنجليزية، وهما اللغتان الأكثر انتشارا في غالبية الدول الأفريقية، بالإضافة إلى اللغة العربية لغة الشمال الإفريقي والدول العربية بالقارة، كما سيضم الموقع بالإضافة لهذه اللغات عبر قسم الفيديو لغات أخرى مثل البرتغالية والإسبانية والسواحيلية؛ لتغطية أكبر قدر ممكن من اللغات في إفريقيا التي تتميز بثراء كبير في اللغات واللهجات المحلية المستخدمة فيها.

وأكد رئيس لجنة التدريب أن الموقع سيكون إضافة كبيرة للدارسين الأفارقة، وسيفتح آفاقا جديدة للتواصل الإعلامي مع القارة السمراء، وهو أحد الأهداف المهمة التي تعمل عليها اللجنة، من خلال الدورات التدريبية المخصصة للدارسين الأفارقة في مختلف نواحي الإعلام سواء الإذاعي أو الصحفي أو التلفزيوني، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الخارجية واتحاد الصحفيين الأفارقة.

من جهته، قال عبد الجواد أبو كب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمشرف على تأسيس الموقع الجديد الخاص بإفريقيا، إن الموقع سيمثل نقلة كبيرة في التعبير عن إمكانيات المجلس، والدور الكبير الذي يقوم به لخدمة العاملين في مجال الإعلام في إفريقيا.

وأضاف أبوكب، أن الموقع سيكون مميزا من حيث التصميم أو التقنية المستخدمة، بحيث يكون موقعا تفاعليا على أعلى مستوى، موضحا أنه سيضم قناة تلفزيونية عبر (يوتيوب) تمكن الدارسين الأفارقة من إنتاج أعمال مهنية، سواء أثناء التدريب أو بعد عودتهم لبلادهم، كما سيشمل منصة للتدريب الإلكتروني وفق الضوابط التي سيضعها المجلس.

وأشار إلى أن الموقع سيضم كذلك محتوى للتعريف بوضع الإعلام الإفريقي وسبل دعمه وتطويره، مضيفا أن الموقع ينتظر أن ينطلق بثه التجريبي باللغات الثلاث عقب عيد الفطر مباشرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز