عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الثقافة وتأثيرها في الشخصية في ندوة ليالي رمضان الثقافية

الثقافة وتأثيرها في الشخصية في ندوة ليالي رمضان الثقافية
الثقافة وتأثيرها في الشخصية في ندوة ليالي رمضان الثقافية

كتب - محمد خضير

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان "ثقافة المجتمع وتأثيرها في الشخصية القومية"، في ثالث أيام ليالي رمضان الثقافية والفنية، التي ينظمها فرع ثقافة الإسكندرية هذا العام بالنادي الأوليمبي، ألقى الندوة الشاعر أحمد يحيى، تحدث خلالها عن مفهوم الثقافة مشيراً إلى أهميتها في المجتمع كونها أداة لقياس مدى الرقي الأدبي والفكري، وأحد العوامل الأساسية للتنمية البشرية.



كما تحدث عن دور الثقافة في تكوين شخصية، موضحا أن الثقافة تسهم بشكل كبير في بناء شخصية الفرد، من خلال فهمه لمن حوله ورغبته في الفهم والتطوير، واختتم اللقاء بالحديث عن المعايير الثقافية ودور التراث الثقافي في تشكيلها.

أعقب ذلك مسابقة ثقافية وتوزيع إصدارات الهيئة على الأطفال الفائزين، واختتم اليوم بعرض فنى لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي الأشقر، تغنت الفرقة خلاله بعدد من الأغاني الدينية منها، لاجل النبي، سبحة رمضان، يا آمنة، وحوي يا وحوي، مدد يا مرسي، هذا بالإضافة إلى أغاني الطرب الأصيل منها ألف ليلة وليلة ومنين بيجي الشجن.

جدير بالذكر، أن الاحتفال بليالي رمضان يستمر حتى يوم 23 من مايو الجاري وتتنوع الفعاليات ما بين الندوات الثقافية والفنون الشعبية، الموسيقى العربية، الإنشاد الديني، والأمسيات الشعرية، إلى جانب المسابقات الثقافية والورش الفنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز