عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يتفقد مشروع التوسع الثاني لمحطة معالجة صرف صحي قنا

محافظ قنا يتفقد مشروع التوسع الثاني لمحطة معالجة صرف صحي قنا
محافظ قنا يتفقد مشروع التوسع الثاني لمحطة معالجة صرف صحي قنا

كتب - بوابة روز اليوسف

تفقد محافظ قنا عبد الحميد الهجان قرية الجبلاو لمتابعة أعمال التوسع الثاني في محطة معالجة صرف صحي قنا والغابة الشجرية.



ورافق المحافظ ، خلال الجولة ، كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، وعبده صالح رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولون من الصحة والزراعة والبيئة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجلس مدينة قنا.

وتابع المحافظ الأعمال الإنشائية التي يجرى تنفيذها في مشروع التوسع، خاصة أنه يتم إنشاء حوضين للترسيب بطاقة استيعابية 55 ألف م3/يوم لتصل الطاقة الإجمالية للمحطة إلى 110 آلاف م3/يوم بتكلفة مالية حوالي 175 مليون جنيه.

وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال في المشروع في يونيو 2020، موجها الإدارة العامة للتشجير بمديرية الزراعة ، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، بتسليم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مساحة 7 أفدنة مجاورة لمحطة المعالجة لاستخدامها في تنفيذ أحواض التجفيف لمشروع التوسع الثاني لحين تعديل قرار التخصيص.

كما تفقد المحافظ الغابة الشجرية لمتابعة مشكلة المياه المتراكمة بها، ووجه المسئولين بإزالة المخلفات والحشائش بالغابة الشجرية والتخلص من المياه المتراكمة وتنفيذ أعمال مكافحة الحشرات بصفة يومية في تلك المنطقة لحين الانتهاء من أعمال التطهير.

كما وجه باستغلال قطعة أرض تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وزراعتها بالأشجار لمنع الأهالي من استخدامها في تفريغ مياه الصرف الصحي من خلال عربات الكسح الخاصة بهم؛ ما يؤدي لانتشار الحشرات وتلوث البيئة.

وفي سياق متصل، وجه المحافظ مسئولي الوحدة المحلية بمدينة قنا بتنظيم حملة نظافة بمنطقة الصالحية بالجبلاو لإزالة المخلفات في الشوارع ورفع أكوام القمامة وتقليم الأشجار وإزالة التعديات على حرم الطريق.

وزار الهجان مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا لمتابعة سير العمل بها ، كما تابع مشروع مزرعة النخيل المقامة على مساحة حوالي 50 فدانا، وتشمل حوالي 3 آلاف نخلة من أنواع النخيل البارحي والمجدول، ووجه بالاهتمام بأعمال الري بانتظام والمتابعة الدورية لكافة المشروعات الغذائية.

واطمأن المحافظ على سير العمل في محطتي الألبان (1 و2) ، وشدد على ضرورة توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، فضلا عن الاهتمام بالرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات في الأداء؛ ما يضمن الوصول لمعدلات إنتاج عالية الجودة.

وأكد أن المحافظة تسعى لتوفير كافة السلع الغذائية بطريقة سليمة وآمنة وبأسعار مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن القنائي، لافتا إلى أنه يتم طرح منتجات مشروعات الأمن الغذائي من الألبان والخضروات والفواكه في المنافذ الخاصة بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز