عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عواض يفتتح معرض "من وحی مصر" بالهناجر

عواض يفتتح معرض "من وحی مصر" بالهناجر
عواض يفتتح معرض "من وحی مصر" بالهناجر

كتب - عماد عبد المقصود

تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة افتتح د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، يرافقة الفنان هشام عطوه نائب رئيس الهيئة والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية معرض "من وحی مصر" مساء أمس السبت 11 مايو 2019 بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، والذي ضم انتاج ثلاثة مراسم نظمتها الإدارة المركزية للشئون الفنية.



أشاد د. عواض بنتاج المراسم الثلاثة التي أقامتها الهيئة والتي شارك فيها العديد من المواهب الفنية التي أبدعت في تصویر ونحت أعمال فنية ترتقي بالذوق العام وتجسد الحياة في أماكن تنفيذها سواء بالوادى الجديد أو النوبة، مما يعد توثيقا لهذه الأماكن بما تحويه من أماكن ثرية خلابة تثير الخيال في إبداع الفنانين، وتمنى أن يكون هذ الإنتاج هو بداية المشوار فنی جدید ضمن خطة الهيئة.

تكونت لجنة تحكيم مراسم النوبة من أ. د. رضا عبد السلام رئيسا وعضوية كل من أ. د. إسلام زکی، أ. د. ياسر منجی، د. رحمة طارق، أعقب فعاليات افتتاح المعرض توزيع شهادات على الفنانين المشاركين بالمراسم الثلاثة والتي قام بتسليمها

 

جدير بالذكر أن مراسم "هضبة باريس" أقيمت على فوجين، فوج 2016 وقد سافر في الفترة من 3 إلى 9 ديسمبر 2015، وفوج 2017 وقد سافر في الفترة من 14 إلى 21 فبراير 2017 وشارك بالفوجين عشرين فنانا هم "أحمد الجعفري - أحمد الشافعي - أحمد سميح - أحمد شبيطة - أحمد صالح - إسلام الهوارى- أيمن قدری - حسام السواح - حنفى محمود - خالد السماحی - شنودة عصمت - طارق كمال - عمر عبد الظاهر- فتحي على - فخرى العزازی - مجدى الكفراوی - محمد ثابت بداری - محمد عرفة - محمد منيصير - مصطفی بط"

مراسم "حكاوى نخلة" أقيمت بواحة الخارجة بالوادي الجديد في الفترة من 23 ديسمبر 2018 وحتى 8 يناير 2019 وشارك به عشرة فنانين هم "أحمد حامد محمد - أسامة القاضي - أنس سليم - بدوي مبروك - عادل محمود - عمر صديق - عید مسلم - محروس محمد خالد - محمود دنیال - معاوية هلال"

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز