عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة تلتقي وفدًا إعلاميًا من كبريات الصحف اليومية الإيطالية

وزيرة السياحة تلتقي وفدًا إعلاميًا من كبريات الصحف اليومية الإيطالية
وزيرة السياحة تلتقي وفدًا إعلاميًا من كبريات الصحف اليومية الإيطالية

كتب - بوابة روز اليوسف

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وفدًا إعلاميا من ممثلي أكبر الصحف الإيطالية اليومية الأكثر مبيعًا في إيطاليا وهي Corriere della sera – Repubblica – Stampa – Giornale – Libero – Verita – Sole 24 – Italia Oggi – Leggo "، ووكالة الأنباء الإيطالية الأولى ANSA، والمجلة الأسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni.



 

جاء ذلك عقب المؤتمر الذي أقامته وزارة السياحة مساء السبت للإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية، التي أنتجتها مجموعة قنواتMediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في إيطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية.

 

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة رانيا المشاط على عمق العلاقات المصرية- الإيطالية، مشيرة إلى قوة وعمق العلاقات بين البلدين، لافتة إلى وجود العديد من الاستثمارات والمشاريع الاستثمارية الإيطالية في مصر والعكس.

 

 وأشارت وزيرة السياحة إلى أنه لأول مرة تضع وزارة السياحة برنامجا متكاملا للإصلاح الهيكلي؛ مشيرة إلى برنامج الإصلاح الهيكلي الذي اطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصرية، والذي ترتكز أحد محاوره على الترويج والتنشيط السياحي لمصر بالخارج، لافتة إلى أن الهدف منه لا يقتصر على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وإنما تغيير الصورة الذهنية للعالم عن المقصد السياحي المصري.

 

وأوضحت المشاط أن الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج السياحي لمصر، مشيرة إلى أن آليات الترويج الحديثة أصبحت الآن تعتمد على الحكاية المكان والناس؛ مشيرة إلى أن الوزارة تسعي إلى خلق تجربة سياحية فريدة للسائح؛ لأن هذا هو ما اصبح يبحث عنه السائح أو المسافر؛ أن يعيش تجربة ويتواصل مع الناس في الأماكن التي يزورها ويتعرف على ثقافتهم.

 

لفتت إلى أن وزارة السياحة تسعي لتقديم مصر صاحبة التاريخ والحضارة العريقة بصورة معاصرة للعالم؛ وذلك من خلال المزج بين الأصالة والحداثة، مشيرة إلى أن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة؛ حيث انه يضم بين جنباته الآثار والكنوز مصرية العظيمة؛ وذلك في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.

 

وخلال حديثها شدد الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على الاستقرار السياسي الذي تتمتع به الدولة المصرية أسهم في ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من كافة دول العالم وخاصة من إيطاليا؛ مشيرة إلى زيادة أعداد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر خلال هذا العام بنسبة ٤٠% عن العام الماضي.

 

وفي سؤال حول التعاون مع المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو؛ نبهت الوزيرة إلى أن تعاون الوزارة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو يأتي في اطار إستراتيجية الوزارة لتنويع آليات الترويج، وتحديث آليات التسويق، وفتح نوافذ على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الأجنبية والتعاون مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية، مشيرة إلى أن المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو، يستخدم التكنولوجيا الحديثة في عالم الصورة والفيديو، كما أنه يعرض برنامجه بطريقة الاكتشاف ومعايشة التجربة داخل المعالم الأثرية المختلفة، مما يخلق رغبة لدي المشاهد لزيارة مصر ومعايشة التجربة السياحية بها.

 

كما أشارت الوزيرة إلى أن السائح الإيطالي يهتم بالسياحة الشاطئية، لافته إلى انه من المتوقع بعد إذاعة حلقات الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنواتMediaSet الإيطالية،- والتي تتحدث عن أسرار الحضارة المصرية القديمة- أن يتزايد اهتمام السائحين الإيطاليين بالسياحة الثقافية المصرية.

 

وفي سؤال عن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الدولة المصرية لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من كل دول العالم؛ أكدت وزيرة السياحة على أن المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC منح مصر هذا العام جائزة "الريادة الدولية في السياحة"؛ وذلك تقديرا لجهود الدولة المصرية في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، ولتحسين الأوضاع الأمنية، والتي ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية، مؤكدة على أن الدولة المصرية تضع ملف الأمن على رأس أولوياتها، لافتة إلى أن الدولة تبذل المزيد من الجهود لتعزيز الأوضاع الأمنية والاستدامة في الاستثمار في البنية التحتية في القطاع الأمني.

 

وأكدت الوزيرة على أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي؛ مشيرة إلى أنها تمثل ٢٠% من الناتج الإجمالي المحلي، كما أنها تساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة؛ لافتة إلى أن مضاعف التشغيل بالقطاع بنسبة ٣:١؛ حيث إن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاثة فرص عمل غير مباشرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز