عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر للطيران تشارك في اجتماعات اتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا) رقم 178

مصر للطيران تشارك في اجتماعات اتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا) رقم 178
مصر للطيران تشارك في اجتماعات اتحاد شركات الطيران الإفريقية (الأفرا) رقم 178

كتب - عيسى جاد الكريم

شارك وفد مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع اللجنة التنفيذية رقم ١٧٨ لاتحاد شركات الطيران الإفريقية، الذي استضافته شركة Air Mauritius والذي عقد بجمهورية موريشيوس بمشاركة الأعضاء من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الإفريقية.



وصرح الطيار أحمد عادل بأن مصر للطيران تساهم بشكل كبير وتتعاون مع الشركات الأعضاء بـ"الأفرا" في مختلف المجلات وتبادل المعلومات عن اخر مستجدات النقل الجوي في قارة إفريقيا والخطة الاستراتيجية لتطوير وهيكلة الأفرا لتعزيز دورها في المنطقة الإفريقية ولمواجهة التحديات والمنافسة في الصناعة على المستوى العالمي.

كما أكد عادل على أن دور الاتحاد محوري ومهم داخل القارة الإفريقية وأنه ينبغي على شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد العمل سويًا من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك وخاصة في مجالات السلامة الجوية والصيانة والتدريب لما يشكلون من أهمية قصوي ستساهم بقدر كبير في النهوض بصناعة النقل الجوي بالقارة السمراء، وكذلك للعمل على زيادة حصة تشغيل شركات الطيران الإفريقية في السوق العالمي.

وقام أعضاء اللجنة التنفيذية الذين شاركوا بالحضور بالتصويت بالموافقة على المقترحات التي قدمتها مصر للطيران بشأن التعديلات التي يجرى تعديلها على لائحة النظام الأساسي والقوانين الخاصة بالأفرا، كما تم مناقشة اخر تطورات المشاريع المشتركة لشركات الطيران الأعضاء بالأفرا فيما يخص الوقود، الخدمات الأرضية، الشحن الجوي، تخطيط الشبكات.

كما وافقت الشركات الأعضاء في الاتحاد وبالإجماع أن يتم انعقاد اللجنة التنفيذية القادمة في دورتها 179 المقرر انعقاده يوم ٣٠ يوليو المقبل بالقاهرة، وأن تستضيف مصر للطيران هذا الحدث السنوي المهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز