عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات
حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات

 أصدر وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة زياد الباسل قرارا بحبس المتهم بقتل القس مقار سعد كاهن كنيسة ماري مرقس الرسول بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.



ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية، واستمعت لأقوال مسؤولي المكتبة والمالية بكنيسة مار مرقس بشبرا الخيمة، والذين أكدوا، خلال التحقيقات، أن المتهم كانت علاقته طبيعية جدا مع القس ولم يكن هناك ما يدعو للريبة أو الشك، وكان القس دائما ما يعطف على المتهم ويعطيه الأموال؛ نظرا لظروفه الصعبة ومحاولاته لمساعدته في تجهيز بناته.

وكشفت التحقيقات أن المتهم (كمال.ش - خادم الكنيسة) اعتاد على الاستدانة والسلف وطلب قروض ومساعدات من الكنيسة بحجة ظروفه المادية المتعثرة، وتبين من التحريات أنه قبل يومين وتحت ضغط وإلحاح من مطالبات المتهم، وعده المجنى عليه بإعطائه المبلغ وقام بدفع 1000 جنيه له كبداية، ولكن يوم الواقعة طلب المتهم باقي المبلغ فرفض المجنى عليه، ونشبت بعدها مشادة كلامية بينهما تطورت إلى قيام المتهم بإحضار السلاح الناري وإطلاق الرصاص على القس، الذي سقط بعدها غارقا في دمائه.

وكشفت مناظرة رجال المباحث والنيابة العامة لجثة المجنى عليه، إطلاق المتهم 3 رصاصات بطريقة عشوائية صوب المجني عليه استقرت أحداها في رأسه، وأسفرت عن مقتله في الحال.

يذكر أن مدير أمن القليوبية اللواء رضا طبلية كان قد تلقى أمس الاثنين، إخطارا يفيد بمصرع القس مقار سعد (65 عاما) راعي كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة بسلاح ناري (طبنجة) على يد خادم الكنيسة كمال.ش (54 عاما)، وعلى الفور انتقل اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة للمعاينة، وتم التحفظ على الجثة وأحيل المتهم للنيابة التي أمرت بحبسه.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز