عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشة ديوان "معجم رمضان" بثقافة أسوان

مناقشة ديوان "معجم رمضان" بثقافة أسوان
مناقشة ديوان "معجم رمضان" بثقافة أسوان

كتب - محمد خضير

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة الاحتفال بليالى شهر رمضان المعظم بفرع ثقافة أسوان ، حيث عقد بيت ثقافة البصيليه محاضرة بعنوان "الإسلام والفنون الجميلة" ألقاها أحمد أبو العلا .

 أشار إلى أن وظيفة الفنون لا يمكن أن تتحقق إلا إذا كانت هذه الفنون ذات رسالة أخلاقية , لتكون الفنون جميلة حقا, لأن الجمال الذى هو صفة من صفات الله لا يمكن ان يقترن بالفن إلا إذا كانت لهذا الفن رسالة إيجابية فى عالم القيم والاخلاق  .

وأقيم بقصر ثقافة اسوان أمسية شعرية تم فيها مناقشة لبعض أعمل الادباء أدارها حسنى الاتلاتى ، إلى جانب عقد محاضرة "عظماء من بلدنا – عباس محمود العقاد" ألقاها محمد عبد العزيز .

 قال أن العقاد من الشخصيات التى تركت إرثاً معرفياً، وأدبياً، وثقافياً سيظل شاهداً على منجزاته، وإبداعه فقد كان كاتب و مفكر وشاعر ، وتحدث عن نشأته وتعليمه وعمله ورحيله ، وأقيمت ورشة فنية "هلال رمضان" لذوى الاحتياجات الخاصة بالفوم جليتر أدارتها عبير الصاوى وذلك ضمن نشاط التمكين الثقافى بالفرع . 

وعقدت مناقشة لديوان "معجم رمضان" تأليف فؤاد مرسى بمكتبة كلح الجبل أدارها أشرف عبد النعيم ، حيث أشار ألى أن الكاتب تحدث عن عدة موضوعات بهذا الديوان  منها فقه شهر رمضان في القرآن والأحاديث، عبادات شهر رمضان و رؤية الهلال، السحور، صلاة التراويح و الاعتكاف و زكاة الفطر و توقيت فرض الصيام و آداب وفنون الأغانى الشعبية و أغانى التوحيش .
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز