عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس المقاولون العرب: عملنا استمر 24 ساعة ولم يتوقف ليخرج الكوبري إلى النور بأيادٍ مصرية

رئيس المقاولون العرب: عملنا استمر 24 ساعة ولم يتوقف ليخرج الكوبري إلى النور بأيادٍ مصرية
رئيس المقاولون العرب: عملنا استمر 24 ساعة ولم يتوقف ليخرج الكوبري إلى النور بأيادٍ مصرية

كتب - سمر سيد

محسن صلاح: كوبري "تحيا مصر" تم تنفيذه خلال 4 سنوات فقط وهو 110% من حجم أكتوبر



 

أكد المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الشركة تعمل منذ تكليفها بتنفيذ محور روض الفرج عملا مستمرا 24 ساعة ولم يتوقف يومًا واحدًا في أي مناسبة، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدمه للوطن من جهد وتضحية وإخلاص.

قال رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، خلال كلمته أمام الرئيس السيسي خلال افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم، إنه يتحدث باسم أكثر من 70 ألف مهندس وأسرهم من أبناء الشركة، موجها الشكر إلى الرئيس السيسي، على دعمه المستمر الذي كان ساعد قوي في زيادة قدرة الشركة التنافسية مع الشركات العالمية في إفريقيا والوطن العربي، قائلًا: "إن مصر شهدت نهضة شاملة في عدة مجالات، والكثير من المشروعات العملاقة في جميع ربوع الوطن، وفي وقت لا يتجاوز بعض سنوات، هذه المشروعات أسهمت في خلق ملايين فرص العمل وخلق خارطة تنمية جديدة لمصر، التي أصبحت تجربة ناجحة ونموذج للعديد من الدول في المنطقة والعالم".

وأشار صلاح، إلى أن المرحلة الثانية من محور روض الفرج، تمتد من الطريق الدائري غربًا لفرع النيل الغربي وجزيرة الوراق في اتجاهين، كل اتجاه من خمس إلى ست حارات مرورية، موضحًا أن هذا الإنجاز العظيم خرج إلى النور باكتساب 4 آلاف مهندس وفني وعامل بخبرات جديدة، ونقل تكنولوجيا صناعة الكباري الحديثة في مصر بأيادٍ مصرية خالصة.

وتابع قائلاُ: "ابتكار وتصميم أنظمة حركة تتحمل أوزان 250 طنا، وابتكار أنظمة رفع متطورة لصناعة جسم الكوبري، والتي يصل وزن الواحدة منها إلى 190 طنا، خلال اقل من 10 ساعات وهو أقل من المعدلات العالمية".

كما أوضح رئيس المقاولون العرب، أن المدة الزمنية التي استغرقها كوبري أكتوبر لتأسيسه كانت 17 عامًا، بينما كوبري تحيا مصر استغرق 4 سنوات فقط، وهو 110% من حجم كوبري أكتوبر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز