بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 يوليو 2019 - 54 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التجارة السعودي: الإقامة المميزة ستمكن الوافدين من ممارسة أعمالهم

15 مايو 2019 - 28 : 10




الرياض- صبحى شبانة

أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد القصبي، أن الوافدين الأجانب الذين سيحملون الإقامة المميزة التي تستعد المملكة لمنحها لمن تتوافر فيه شروط خاصة جدًا، لن يزاحموا السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وكان الوزير يشرح لمواطنيه نظام الإقامة المميزة الذي أقره مجلس الوزراء السعودي مساء الثلاثاء، الذي يتيح منح بعض الوافدين الأجانب إقامات مميزة شبيهة بنظام ”الجرين كارد“، تتضمن مزايا متعددة وغير مسبوقة، وفق شروط انتقائية غير متوافرة إلا في عدد محدود جدًا من الراغبين.

وأوضح الوزير القصبي أن نظام الإقامات المميزة سيعزز من التنافسية وسيمكن المملكة من استقطاب مستثمرين وكفاءات نوعية ويحد من التستر.

وأضاف أن ”المملكة تستهدف نوعية معينة من المستثمرين ونوعية معينة من حاملي هذه الإقامة، لتمكنهم من إضافة نوعية بما لا يزاحم أبناء وبنات الوطن السعوديين وبالتالي تكون إضافة نوعية للبلد.

وأوضح أن ”نسبة التستر في المملكة زادت 46% في الربع الأول، وهذا سيمكن بعض الإخوة غير السعوديين من ممارسة أعمالهم وفق الأنظمة الموجودة في المملكة، وسيمكنهم من معاملتهم واستثماراتهم وشراء العقار السكني والتجاري والصناعي، وبالتالي يكون واضحًا أمام المجتمع التجاري هذا المستثمر ونحد من التستر ونحد من هذا الاقتصاد الخفي ويعيننا لبناء اقتصاد حقيقي واقعي وأيضا هذه ممارسة عالمية في كل أنحاء العالم.

وأبدى عدد كبير من السعوديين مخاوفهم من أن يتمكن الوافدون الأجانب حاملو الإقامة المميزة من منافستهم في الحصول على فرص العمل من خلال المزايا الاستثنائية التي ستتاح لهم عبر تلك الإقامات الجديدة.

ويعكف مركز الإقامة المميزة الحديث النشأة على استكمال إعداد اللائحة التنفيذية للنظام خلال 90 يومًا لتحديد شروط وإجراءات التقدم لحصول غير السعودي، سواء كان مقيمًا داخل المملكة أو قادمًا من الخارج، على إقامة مميزة تتضمن المزايا التي حددها النظام لمدة سنة قابلة للتجديد أو لمدة غير محددة.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

ثورة 23 يوليو

رؤساء جامعات افريقية

ثورة 30يونيو

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت