بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 يوليو 2019 - 18 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قمة التحول الرقمي لإفريقيا» تبحث تعزيز الاقتصاد الرقمي للقارة

15 مايو 2019 - 54 : 11




كتب - بوابة روز اليوسف

تواصل قمة "التحول الرقمي لإفريقيا" أعمالها اليوم بالعاصمة الرواندية كيجالي، وهو حدث مهم ينظمه تحالف "Smart Africa- إفريقيا الذكية" على مستوى القارة، ويعقد هذا العام في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، وسط آمال عريضة في تعظيم ما يتحقق من أهدافه.

ويعد التحالف، منتدى سنويا يجمع قادة عالميين وإقليميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، ويبحث على وجه الخصوص طرق وآليات التعاون لإيجاد طرق جديدة تسرع دعم الثورة الرقمية في إفريقيا.

 

وتترأس الدكتورة أماني أبو زيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقي، لجنة تسيير تحالف Smart Aftica "إفريقيا الذكية" بالمشاركة مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للاتصالات.

وقالت أبو زيد: إن لجنة التسيير تضم ٢٤ دولة إفريقية، وبعض المؤسسات الدولية وعدد كبير من كبرى الشركات الإفريقية والعالمية العاملة، في مجال التكنولوجيا وهي من اهم مستخدمي التقنيات الرقمية في العالم.

وأضافت أبو زيد: من مصر، انضم العام الماضي البنك التجاري الدولي المصري لهذا التحالف لريادته الإفريقية في مجال استخدام الرقمنة المالية.

واستعرضت لجنة تسيير Smart Africa بالأمس خطة العمل للتحالف للثلاث سنوات القادمة كذلك تم عرض التقدم المحرز في عدد كبير من المشروعات ينفذها التحالف بغرض الاندماج الرقمي لإفريقيا وكيفية التعامل وتخطي التحديات.

وعقدت جلسة عن الاستثمار الرقمي في إفريقيا أدارها الإعلامي المصري أسامة كمال وتحدث بها هشام عز العرب ومسؤول الملف الإفريقي بالحكومة الألمانية.

وتنعقد القمة الخامسة بعد 4 دورات تحت عنوان "تعزيز الاقتصاد الرقمي لإفريقيا"، ووفقا للتقديرات فإن القمة تستقطب أكثر من 4 آلاف مشارك بينهم نخبة من صناع السياسة والمبتكرين والمستثمرين وعمالقة التكنولوجيا، رؤساء ومسؤولي الأمم المتحدة والبنك الدولي وممثلين عن الهيئات الأكاديمية والمبتكرين في المجالات الرقمية.

وتشارك الدكتورة أماني أبو زيد اليوم كمتحدث رئيسي في جلستي التجارة الإلكترونية e-trade برعاية المندى الاقتصادي العالمي وأخرى عن الرقمنة في إفريقيا برعاية البنك الدولي ثم يقوم الرئيس الرواندي Paul Kagameبافتتاح القمة ومعرض التحول الرقمي في إفريقيا بحضور عدد من الرؤساء وكبرى الشركات الإفريقية والعالمية.

وفي المساء يعقد مجلس إدارة تحالف Smart Africa وتحضره الدكتورة أماني أبوزيد ممثلة عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وكأحد رئيسي لجنة التسيير ورؤساء الدول وعدد كبير من الوزراء من بينهم وزير الاتصالات عمرو طلعت ونائب رئيس البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، كذلك أعضاء التحالف من أقطاب الشركات الإفريقية والعالمية من أعضاء التحالف منهم هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي المصري.

كذلك تعقد لجنة الاتحاد الإفريقي- الاتحاد الأوروبي للتحول الرقمي اجتماعا لها وذلك برئاسة الدكتورة أماني أبوزيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقي وأندروس أنسيب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي وعدد كبير من ممثلي الحكومات في القطاع الخاص بالقارتين.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

ثورة 23 يوليو

رؤساء جامعات افريقية

ثورة 30يونيو

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت