عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع أعداد المصابين شرق قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى 30 فلسطينيا

ارتفاع أعداد المصابين شرق قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى 30 فلسطينيا
ارتفاع أعداد المصابين شرق قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى 30 فلسطينيا

كتب - وكالات

 أصيب 30 مواطنا فلسطينيا بجروح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات مليونية العودة شرق قطاع غزة اليوم.



وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة إصابة 30 مواطنا بجروح مختلفة من قبل قوات الاحتلال خلال فعاليات مليونية العودة اليوم، إحياء للذكرى 71 لنكبة الشعب الفلسطيني التي توافق 15 مايو.

وبدأ الفلسطينيون بالتوافد إلى مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة بعد ظهر اليوم استجابة للدعوة التي أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

بدورها أكدت وزارة الصحة في غزة اليوم أنها رفعت مستوى الجهوزية والاستعداد في النقاط الطبية والمستشفيات ومنظومة الاسعاف والطوارئ مواكبة لانطلاق فعاليات مليونية الارض والعودة شرق القطاع.

وقالت الصحة إن غرفة عمليات الطوارئ ولجانها العليا والمركزية تتابع فاعلية عمل منظومة العمل الصحي وقد كرست جهود الطواقم الطبية لتقديم الخدمات الصحية لاسيما للحالات الطارئة وانقاذ الحياة بما يتوفر من امكانيات دوائية.

إلى ذلك كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي تواجده في محيط قطاع غزة اليوم وقام بإغلاق طرق قريبة تحسبا للتظاهرات التي سينظمها الفلسطينيون اليوم على السياج الفاصل شرق القطاع في ذكرى يوم النكبة .

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش كثف تواجده في المنطقة المحيطة بقطاع غزة تحسبا لتظاهرات اليوم على حدود غزة وأغلق اعتبارا من صباح اليوم محاور طرق قريبة من السياج الأمني المحيط بالقطاع.

وأضافت أنه وبقرار من القيادة العسكرية الاسرائيلية تم تخويل قادة كتائب في جيش الاحتلال وليس قادة الالوية بصلاحية اصدار الأوامر بالشروع في اطلاق النار.

وأشارت إلى أنه تم الايعاز الى سكان المستوطنات المجاورة للقطاع بتوخي الحيطة والحذر من بالونات حارقة ومفخخة قد يتم اطلاقها من القطاع.

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أعلنت عن الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، في الذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية، لافتة إلى ضرورة الالتزام به.

ودعت الهيئة، جماهير شعبنا للمشاركة في مليونية العودة على الحدود الشرقية للقطاع اليوم الأربعاء، مشددة على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز