بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

27 مايو 2019 - 28 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأسماء.. عظماء في قلوب المصريين

15 مايو 2019 - 22 : 16




كتب - عادل عبدالمحسن

تمر اليوم ذكرى انتصارات العاشر من رمضان سنة 1393هجرية المواكب 6أكتوبر 1973ميلادية ومصر ماضية في طريقها في البناء والتنمية وتعزيز قدرتها ومكانتها بين الأمم.

في مثل هذا اليوم منذ 46عامًا انطلق الرجال وسط النار إلى الضفة الأخرى من قناة السويس لاسترداد الأرض والعرض والشرف والكرامة، من هؤلاء الأبطال من رحل عن دنيانا تاركًا ذكراه العطرة تفوح بالوطنية والكرامة، ومنهم من ينتظر أعزاء لينطبق عليهم قول المولى عز وجل "منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ  فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا".

 إنهم قادة وجنود الجيش المصري العظيم أقدم جيش عرفته البشرية على مدى التاريخ، لذلك لا يسع "بوابة روزاليوسف" في هذا اليوم سوى أن تذكر قادة حرب العاشر من رمضان المجيدة الأحياء منهم والأموات مع الاحتفاظ بالألقاب والرتب العسكرية التي تقلدوها طوال حياتهم المهنية بكل إجلال وتعظيم.

قيادات الجيش الرئيسية في حرب العاشر من رمضان

أحمد إسماعيل على - سعد الشاذلي- محمد عبد الغني الجمسي -حسني مبارك - فؤاد ذكرى - محمد على فهمي - نوال السعيد -محمد سعيد الماحي ــكمال حسن على ــ جمال محمد على ـ محمد فؤاد نصار ــ محمد عبد المنعم الوكيل ــ نبيل شكري -محمود عبد الله.

قيادات الجيش الثاني الميداني في حرب العاشر من رمضان

"سعد الدين مأمون" ـــ عبد المنعم خليل - تيسير العقاد -محمد عبد الحليم أبو غزالة.

قيادات الجيش الثالث الميداني في حرب العاشر من رمضان

عبدالمنعم محمد واصل - مصطفى شاهين - محمد نبيه السيد.

قادة المناطق والقطاعات العسكرية في حرب العاشر من رمضان

عبد المنعم خليل - إبراهيم كامل محمد - عمر خالد حسن.

رؤساء عمليات حرب في حرب العاشر من رمضان

صالح أحمد عيد زين الدين - فاروق صالح أحمد فاروق -محمد عبد الهادى عبد الفتاح.

قادة الفرق في حرب العاشر من رمضان

حسن أبو سعدة - محمد نجاتي فرحات - عبد العزيز قابيل -محمد أبو الفتح محرم - أحمد بدوي سيد أحمد - عبد رب النبي حافظ -فؤاد عزيز غالي -يوسف عفيفي - إبراهيم العرابي - أحمد عبود الزمر.

قادة الألوية ومجموعات الصاعقة في حرب العاشر من رمضان

محمد توفيق أبو شادي - سيد صال - صلاح ذكي- أنور خيري -محمد الفاتح كريم - نور الدين عبد العزيز - شفيق مترى سدراك ــ محمود حسن المصري- محمود المهدي - فوزي محسن -فؤاد صالح ذكي - جمال تلمي ــ أمين نمر- فاروق الصياد-عادل سليمان - عثمان كامل - أحمد تحسين شنن -عبد الحميد عبد السميع - طلعت مسلم - مصطفى حسن -حسن عبد الحميد - جورج حبيب - أحمد حلمي بدوي -مصطفى جودت العباسي - صالح بدر - فؤاد محمد سلطان -عادل يسري -حسين رضوان - محمد حمدي الحديدي - محمود شعيب ــ أحمد صلاح الدين عبد الحليم- أحمد محمد عبد - عاطف منصف-إسماعيل عزمي ــ إبراهيم الرفاع ـ محمد عالي نصر ــ محيي نوح - فؤاد بسيوني - على هيكل ـ كمال عطية ـ أسامة إبراهيم -السيد الشرقاوي - إبراهيم عبد التواب.

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين