بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

27 مايو 2019 - 17 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: محور روض الفرج إنجاز غير مسبوق ويوفر 300 مليون جنيه سنويًا

15 مايو 2019 - 49 : 16




كتب - السيد علي

أشاد برلمانيون بمشروع  كوبرى "تحيا مصر ــ محور روض الفرج"، الذي يعد أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة، التي تنفذ حاليا بمصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أنه المصري على مواجهة التحديات.

وأضافوا أن المحور يوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه سنويًا، عبارة عن سولار وبنزين، كانت تستهلكها السيارات فى الرحلة من شبرا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، المحور الجديد يقلل مدة الرحلة لتصل ما بين 20 – 30 دقيقة.

الشريف: محور روض الفرج إنجاز غير مسبوق

من جانبه أشاد النائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، بمشروع محور روض الفرج الذي يعد أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة، التي تنفذ حاليا بمصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أنه إنجاز غير مسبوق يثبت قدرة الشعب المصري على مواجهة التحديات.

وأوضح "الشريف"، أنه يحق للشعب المصري أن يفخر بما يتحقق من إنجازات حقيقية في جميع المجالات التنموية وبمعدلات عالية، مؤكدًا أن البنية التحتية، التي حدثت في مصر في الفترة الماضية هي لجذب الاستثمار وتوفير المناخ المناسب للمستثمرين.

وتابع "وكيل أول النواب"، "إذا كنا نحتفل بذكرى عظيمة وهى ذكرى نصر العاشر من رمضان فالآن يعيش الشعب المصري إنجازات عظيمة أيضًا يؤدي إلى وضع مصر في مصاف الدول المتقدمة بقيادة لها رؤية وإرادة قوية لمصر الحديثة".

وأكد "الشريف"، أن مصر عبرت إلى بر الأمان في عهد الرئيس السيسي رغم الصعوبات والتحديات التي مرت بها البلاد الفترة السابقة، ولكن مع وقوف المصريين خلف قيادتهم السياسية أنجزت العديد من المشروعات العملاقة في مصر

نصر الدين: محور روض الفرج يوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه سنويًا

فيما قال إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن إنشاء محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر يعد استمرارا لسلسلة الإنجازات القومية التى تنفذها الدولة على أرض الواقع، لكن هذه المرة أصبح الإنجاز عالميا، وتم تصميمه وتنفيذه بسواعد مصرية.

وأوضح نصر الدين، أن المشروع يهدف لتسهيل عبور الناقلات وخلق مناطق تنمية واستثمار، وتقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب الجمهورية والعكس، بحيث يكون محورًا موازيًا لمحور 26 يوليو مما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به، وربط المقبل من مناطق شرق القاهرة مدينة نصر ومصر الجديدة بغرب القاهرة، الشيخ زايد و6 أكتوبر دون ضرورة المرور بمنطقة وسط البلد.

وأكد عضو البرلمان، أن المحور يوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه سنويًا، عبارة عن سولار وبنزين كانت تستهلكها السيارات فى الرحلة من شبرا إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، المحور الجديد يقلل مدة الرحلة لتصل ما بين 20 – 30 دقيقة.

وأوضح نصر الدين، أن منظومة النقل شهدت طفرة حقيقية خلال السنوات الأربع السابقة، وأسهم هذا الأمر فى جلب مزيد من الاستثمارات الضخمة الداخلية والخارجية.‎

 

فهيم: يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة في الحركة المرورية

من جهتها أكدت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب والقيادية في ائتلاف "دعم مصر"، أن الدولة المصرية شهدت على مدار السنوات القليلة الماضية، تغيرًا ملحوظًا في جميع المجالات، خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يهتم بالمشروعات القومية والبنية التحتية، لدفع عجلة التنمية وتنشيط حركة السياحة.

وقالت "فهيم"، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم مصر، وضع على عاتقه مهمة البناء والتطوير في جميع المجالات التي تمس المواطن المصري.

وأضافت: "ما رأيناه اليوم من افتتاح محور روض الفرج، وكوبري تحيا مصر الملجم، والمار أعلى نهر النيل، من شأنه أن يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة في الحركة المرورية".

ولفت إلى أن الرئيس السيسي، يهتم بالمتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها، خاصة المشروعات القومية الكبرى والمشروعات ذات الصلة بتطوير شبكة الطرق والكباري، في ظل أثرها المباشر على جهود الدولة لدفع عملية التنمية وتيسير الحركة المرورية للمواطنين ووسائل النقل بصفة عامة.

العقاد: محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر  إنجاز عالمي    

وفى ذات السياق، قال النائب محمد العقاد عضو لجنة الإسكان بالبرلمان ، إن محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر الذى افتتحه الرئيس اليوم إعجاز وإنجاز عالمى، ودليل قاطع على أن المشروعات القومية أصبحت تتم بمواصفات عالمية وبأيدٍ مصرية.

وأضاف العقاد، أن منظومة النقل وشبكة الطرق شهدت طفرة غير مسبوقة منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكم، ففى خلال ٤ سنوات شهدنا كما من المشروعات القومية فى مجال الطرق والكبارى والأنفاق لم نشهده منذ ٢٠ عاما، وهذا يؤكد جدية الرئيس وحرصه على جذب الاستثمارات الأجنبية للدولة المصرية.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين