بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 اغسطس 2019 - 11 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"القومية للموسيقى الشعبية" تطرب جمهور برنامج "هل هلالك" بساحة الهناجر

15 مايو 2019 - 56 : 16




كتب - محمد خضير

واصل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات اليوم الرابع لبرنامج "هل هلالك" بساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

وعاش جمهور برنامج هل هلالك بمصاحبة الناي والمزمار والطبل البلدي ليلة مع الطرب على أنغام الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، حيث تغنى نجوم الفرقة بالمواويل وروائع الفن الشعبي الأصيل.

وكانت البداية مع قطعة موسيقية للموسيقار سليمان جميل، يليها باقة من الأغاني منها "قمر وامدحك، الهوى ميال، يا ليل يا أبو الليالي، ساقية بحرية، ياما دقت على الراس طبول، التنورة، مربعات بن عروس وفقرة صعيدي، فقرة نوبية".

 

 

كما قدم البيت مجموعة متنوعة من فقرات السيرك القومي منها "التوازن على السلم، الديابلو، التوازن على البيسكلت، الدودة الشقية، الهيلاهوب".

تضمنت فعاليات الليلة أيضا، رائعة سيد مكاوي وصلاح جاهين وصلاح السقا، أوبريت "الليلة الكبيرة" الذي يشارك به البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، بالإضافة إلى "ركن الطفل" الذي يقيمه القطاع للأطفال، هواة الرسم والتلوين والأعمال الفنية الورقية تحت إشراف الفنانة سها كحيل.

يذكر أن قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، يقدم برنامج "هل هلالك" للسنة الرابعة على التوالي بعد ما حققه من نجاح جماهيري كبير طوال الأعوام الماضية كخدمة ثقافية وفنية تقدم مجانا للجمهور، ويبدأ البرنامج هذا العام يوميا ٩م في الفترة من ٦ رمضان حتى ٢٠ رمضان، بساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت