عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومية للموسيقى الشعبية" تطرب جمهور برنامج "هل هلالك" بساحة الهناجر

"القومية للموسيقى الشعبية" تطرب جمهور برنامج "هل هلالك" بساحة الهناجر
"القومية للموسيقى الشعبية" تطرب جمهور برنامج "هل هلالك" بساحة الهناجر

كتب - محمد خضير

واصل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات اليوم الرابع لبرنامج "هل هلالك" بساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.



وعاش جمهور برنامج هل هلالك بمصاحبة الناي والمزمار والطبل البلدي ليلة مع الطرب على أنغام الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، حيث تغنى نجوم الفرقة بالمواويل وروائع الفن الشعبي الأصيل.

وكانت البداية مع قطعة موسيقية للموسيقار سليمان جميل، يليها باقة من الأغاني منها "قمر وامدحك، الهوى ميال، يا ليل يا أبو الليالي، ساقية بحرية، ياما دقت على الراس طبول، التنورة، مربعات بن عروس وفقرة صعيدي، فقرة نوبية".

 

 

كما قدم البيت مجموعة متنوعة من فقرات السيرك القومي منها "التوازن على السلم، الديابلو، التوازن على البيسكلت، الدودة الشقية، الهيلاهوب".

تضمنت فعاليات الليلة أيضا، رائعة سيد مكاوي وصلاح جاهين وصلاح السقا، أوبريت "الليلة الكبيرة" الذي يشارك به البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، بالإضافة إلى "ركن الطفل" الذي يقيمه القطاع للأطفال، هواة الرسم والتلوين والأعمال الفنية الورقية تحت إشراف الفنانة سها كحيل.

يذكر أن قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، يقدم برنامج "هل هلالك" للسنة الرابعة على التوالي بعد ما حققه من نجاح جماهيري كبير طوال الأعوام الماضية كخدمة ثقافية وفنية تقدم مجانا للجمهور، ويبدأ البرنامج هذا العام يوميا ٩م في الفترة من ٦ رمضان حتى ٢٠ رمضان، بساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز