عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطور خطير في معارك طرابلس بين الجيش الليبي والميليشيات

تطور خطير في معارك طرابلس بين الجيش الليبي والميليشيات
تطور خطير في معارك طرابلس بين الجيش الليبي والميليشيات

كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت معارك تطهير العاصمة الليبية طرابلس تطورا جديدا تمثل في زرع عبوات ناسفة على الطريق الرابط بين مدن مزدة والقريات بهدف عرقلة خطوط الإمداد للقوات المسلحة العربية الليبية.



كما شهدت الحرب تطورا خطيرًا تمثل في سماح قيادات مؤسسة النفط الليبية في استخدام الميليشيات لطائرات قطاع النفط في العمل العسكرى بمعركة طرابلس – ضد الجيش الوطنى الليبي رغم مناداة مصطفى صنع الله رئيس مؤسسة النفط الليبية إعلاميًا بتحييد القطاع عن العمل العسكري.

وفى سياق متصل استمرت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الوطني الليبي من جانب والميليشيات الإرهابية والإجرامية من جانب آخر بمحور السوانى.

في حين تمكنت قوات الجيش الليبي من أسر الميليشياوي "عادل المصراتي" القيادى في ميليشيا "الحلبوص" اليوم بمحور مطار طرابلس الدولي حيث تكبدت هذه الميليشيا خسائر فادحة على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة منذ قدومها من مصراتة ودخولها حرب طرابلس.

 وفى غضون ذلك أكد العميد خالد المحجوب مدير المركز الإعلامى بغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطنى الليبي أن قوات الجيش الليبي تقوم بعملية استنزاف للميليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة على تخوم العاصمة طرابلس مشيرًا إلى أن الميليشيات المسلحة هدف مشروع لقوات الجيش في أي مكان تتمركز به.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز