عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24.. الرئيس السيسي يعلن تضامن مصر مع الإمارات والسعودية وولي عهد أبوظبي يغادر القاهرة‎

نشرة 24.. الرئيس السيسي يعلن تضامن مصر مع الإمارات والسعودية وولي عهد أبوظبي يغادر القاهرة‎
نشرة 24.. الرئيس السيسي يعلن تضامن مصر مع الإمارات والسعودية وولي عهد أبوظبي يغادر القاهرة‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرة "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تضامن مصر مع الإمارات والسعودية وأن أمنهما من أمن مصر.



الرئيس السيسي: نتضامن مع الإمارات والسعودية وأمنهما من أمن مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، المكانة العزيزة التي تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة لدى الشعب المصري، وما تمثله العلاقات المصرية الإماراتية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب، مشيدًا بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، ومؤكدًا الحرص على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات".

ولي عهد أبوظبي يغادر القاهرة بعد زيارة قصيرة لمصر

غادر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، بعد زيارة قصيرة لمصر، استقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحثا آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها المنطقة؛ والخليج بصفة خاصة.

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم" و"وحدة شهادة النيل"

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بشأن منح الموافقة على تطبيق نظام النيل التعليمي الدولي بالمدارس الراغبة في ذلك داخل وخارج الجمهورية، والتي تنجح في تحقيق المعايير اللازمة لذلك.

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بشأن ملفات التعاون مع الدول الإفريقية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعًا؛ لبحث جوانب التعاون مع الدول الإفريقية، اتصالًا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وذلك بحضور وزراء الأوقاف، والكهرباء، والاستثمار والتعاون الدولي، والثقافة، والطيران المدني، والصحة، والشباب والرياضة، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، والنقل، ومساعدي وزير الخارجية للشؤون الإفريقية والاتحاد الإفريقي.

الحكومة توافق على مذكرة تفاهم لتوفير العقاقير لعلاج فيروس سي

في إطار حرص الحكومة على توفير الوسائل والآليات اللازمة لاستمرار النجاحات المحققة في مبادرة (100 مليون صحة) للقضاء على الالتهاب الكبدي الفيروس سي، وافق مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة والسكان وشركة جلياد ساينز آيرلند يو سي، المشتغلة بأعمال إنتاج وتطوير وتسويق المنتجات الدوائية لتوفير العقاقير الخاصة بعلاج مرضى الالتهاب الكبدي الوبائي (فيروس سي).

"السياحة" تدشن المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المقدمة للشركات السياحية

ضمن حرص وزارة السياحة على تحديث منظومة العمل الإلكتروني بالوزارة، فقد قام قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بالوزارة بتدشين المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المقدمة للشركات السياحية، وذلك في ضوء تطوير كل الإجراءات التي تقوم بها الإدارات العامة بالقطاع، وميكنة الخدمات التي يتم فيها التعامل مع الشركات بصورة مباشرة.

برلمانيون: محور روض الفرج إنجاز غير مسبوق ويوفر 300 مليون جنيه سنويًا

أشاد برلمانيون بمشروع كوبري "تحيا مصر ــ محور روض الفرج"، الذي يعد أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة، التي تنفذ حاليًا بمصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أنه المصري على مواجهة التحديات.

مصر تطالب قطر باتخاذ خطوات تنفيذية لقطع كل أشكال التواصل مع الكيانات الإرهابية

 دعت مصر إلى أن تتخذ قطر خطوات وإجراءات تنفيذية معلنة لقطع كل أشكال التواصل مع الأفراد والكيانات والتنظيمات الإرهابية أو المتطرفة، وكذلك التوقف عن تقديم الدعم المالي أو التمويلي أو المعنوي لهم.

مصر تقدم مساعدات إنسانية إلى مالاوي لمواجهة آثار "إيداي"

انطلاقًا من الواجب والدور المصري في الوقوف بجانب الأشقاء الأفارقة، ومع الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، واتصالًا بقرار مصر تقديم مساعدات إنسانية لكل من مالاوي وموزمبيق وزيمبابوي التي تأثرت بإعصار "إيداي"، فقد تم التنسيق بين وزارة الخارجية والقوات المسلحة المصرية لإعداد وتجهيز وشحن مساعدات للدول الثلاث متمثلةً في خيام للإيواء ومواد غذائية ودوائية، حيث وصلت اليوم 15 مايو الجاري إلى العاصمة المالاوية ليلنجواي طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل المساعدات المقدمة من مصر إلى الأشقاء في مالاوي.

التعليم: مد فترة التقديم للمدارس المصرية اليابانية حتى الأحد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، عن مد فترة التقديم للمدارس المصرية اليابانية حتى يوم الأحد المقبل، استجابة لرغبة أولياء الأمور الذين يرغبون في التقديم لأبنائهم، وذلك عبر الرابط https://ejs.moe.gov.eg

28 مايو.. بعثة الأثقال تطير إلى "فيجي"

كشف محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال، موعد توجه بعثة المنتخب إلى فيجي يوم 28 مايو الجاري، للمشاركة في بطولة العالم تحت 20 سنة خلال الفترة من 2 وحتى 8 يونيو القادم.

مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائي لبطولة ويمبلدون كلاب للإسكواش

تأهل اللاعب مروان الشوربجى، مساء اليوم الأربعاء، للدور النهائي لبطولة ويمبلدون كلاسيك للإسكواش التي تقام خلال الفترة من 11 حتى 16 مايو الحالي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز