عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة : القضاء على 47 تكفيرياً.. والقبض على 158 جنائياً "فيديو"

القوات المسلحة : القضاء على 47 تكفيرياً.. والقبض على 158 جنائياً "فيديو"
القوات المسلحة : القضاء على 47 تكفيرياً.. والقبض على 158 جنائياً "فيديو"

كتب - عمر علم الدين

 فى إطار إستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق عدة نجاحات لتجفيف منابع الارهاب منها:



قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (29) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافه إلى تدمير (97) عربة دفع رباعى (4) على الاتجاه الشمالى الشرقى  (54) على الاتجاه الاستراتيجى الغربى  و(39) على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى .

 كما نجحت قواتنا المسلحة فى تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على (47) فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

كما قام  عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير (385) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وتم ضبط وتدمير ( 33 ) سيارة و( 8 ) دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

 كما استطاعت قواتنا المسلحة القبض على عدد (158) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 وتم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

 

 

فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية.

وتمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية من تحقيق النجاحات الآتية ضبط (585) بندقية مختلفة الأنواع وعدد (2) رشاش وعدد (80) خزنة بندقية آلية وعدد (2088) طلقة مختلفة الأعيرة، كما تمكنت القوات من ضبط (646) كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر وضبط (7707) كيلو جراما من نبات البانجو بالإضافة إلى (10 ) كيلو جرامات من مادة الأفيون المخدر وضبط (633000 ) قرص مخدر واكتشاف وتدمير (102) فدان من نبات الخشاش والبانجو و(257 ) كيلو جراما من بذور الخشاش والبانجو، وضبط (172) عربة تستخدم فى أعمال التهريب بالإضافة إلى ضبط (48 ) جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ(1048) فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد وضبط (258117) قاروصة سجائر ثبت بالتحليل احتواؤها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتفا للاتصال عبر الأقمار الصناعية و15 جهازا (GBS) .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز