عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقوق ذوي القدرات الخاصة في ندوات ثقافة القليوبية

حقوق ذوي القدرات الخاصة في ندوات ثقافة القليوبية
حقوق ذوي القدرات الخاصة في ندوات ثقافة القليوبية

كتب - محمد خضير

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد بيت ثقافة قها محاضرة بعنوان "رأي الإسلام في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة"، ألقاها إبراهيم فريد طه.



كما نظمت مكتبة باسوس ورشة حكي لكتاب "أحلام دجاجة" تأليف شاكر المعداوي، يحكي الكتاب عن حلم الثراء للحصول على كل ما تتمناه، وفي نفس السياق نظم قصر ثقافة الطفل ببنها ورشة حكي لكتاب "الشهيد الحي"، تأليف مها عبد العليم، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وناقشت مكتبة الطفل والشباب ببتمدة كتاب "الانتماء" تأليف أحمد الأنصاري، ناقش الكتاب مفهوم الانتماء ويعتبر من المفاهيم الأساسية التي ينبغي للشباب أن يعرفها لتساهم في تكوينه الفكري وقيمته الأخلاقية وعلاقته ببعض قضايا المجتمع المصري ليصبح عضوًا مشاركًا في عملية البناء والتنمية.

أقامت مكتبة المنزلة ورشة حكي عن رمضان تم فيها التعريف بفضائل الشهر الكريم، وفى مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة محاضرة بعنوان "حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة"، ألقاها أيمن عيد مغاوري بمركز شباب الفاخورة، تحدث عن مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة فهم الأشخاص، الذين يحتاجون إلى مساعدة وتأهيل بسبب تعرضهم لمشكلة صحية في جزء من أجزاء الجسم وتسبب في إعاقة.

 كما تناول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما أقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين معرض كتب "البنية السردية في النص الشعري" للدكتور محمد زيدان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز