بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 مايو 2019 - 4 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقوق ذوي القدرات الخاصة في ندوات ثقافة القليوبية

16 مايو 2019 - 30 : 14




كتب - محمد خضير

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد بيت ثقافة قها محاضرة بعنوان "رأي الإسلام في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة"، ألقاها إبراهيم فريد طه.

كما نظمت مكتبة باسوس ورشة حكي لكتاب "أحلام دجاجة" تأليف شاكر المعداوي، يحكي الكتاب عن حلم الثراء للحصول على كل ما تتمناه، وفي نفس السياق نظم قصر ثقافة الطفل ببنها ورشة حكي لكتاب "الشهيد الحي"، تأليف مها عبد العليم، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وناقشت مكتبة الطفل والشباب ببتمدة كتاب "الانتماء" تأليف أحمد الأنصاري، ناقش الكتاب مفهوم الانتماء ويعتبر من المفاهيم الأساسية التي ينبغي للشباب أن يعرفها لتساهم في تكوينه الفكري وقيمته الأخلاقية وعلاقته ببعض قضايا المجتمع المصري ليصبح عضوًا مشاركًا في عملية البناء والتنمية.

أقامت مكتبة المنزلة ورشة حكي عن رمضان تم فيها التعريف بفضائل الشهر الكريم، وفى مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة محاضرة بعنوان "حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة"، ألقاها أيمن عيد مغاوري بمركز شباب الفاخورة، تحدث عن مفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة فهم الأشخاص، الذين يحتاجون إلى مساعدة وتأهيل بسبب تعرضهم لمشكلة صحية في جزء من أجزاء الجسم وتسبب في إعاقة.

 كما تناول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما أقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين معرض كتب "البنية السردية في النص الشعري" للدكتور محمد زيدان.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

شركة المستقبل

شركة تطوير

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين