بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 12 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الإفريقي: إنشاء آلية لتسوية المنازعات من أهم أهداف اتفاقية التجارة الحرة القارية

16 مايو 2019 - 34 : 14




 أكدت السفيرة الدكتورة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، أن إنشاء آلية تسوية منازعات تتعلق بحقوق والتزامات الدول الأعضاء يعد من بين أهم أهداف اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها السفيرة نميرة نجم، خلال الدورة التدريبية القانونية الثانية، التي افتتحت، أمس الأول الثلاثاء، التي نظمها مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي للشباب القانونيين في القارة، حول تسوية المنازعات في منطقه التجارة الحرة القارية الإفريقية، بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم، والتي تتواصل فعالياتها حتى بعد غد السبت.

وقالت المستشارة القانوني للاتحاد- في بيان صحفي اليوم الخميس- إن هذه الآلية تهدف إلى تسوية النزاعات بين الدول؛ لحل الخلافات الناشئة عن اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وأشارت المستشار القانوني للاتحاد، إلى أن التحكيم يعد أحد طرق تسوية المنازعات في إطار الاتفاقية، لذا يعقد مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي هذه الدورة التدريبية، حول وسائل تسوية المنازعات، من خلال التعريف وتسليط الضوء بهذه الوسيلة ودورها، وزيادة الوعي وبناء القدرات حول هذه الآلية للشباب الأفارقة.

وأضافت أن الدورة التدريبية تعقد بمبادرة من مكتب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، وبالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة، وبمشاركة 35 من الشباب الممثلين لحكومات الدول الأعضاء.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراكز قورة

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس