عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الثقافة احتفلت بذكرى انتصار العاشر من رمضان بساحة الهناجر

وزارة الثقافة احتفلت بذكرى انتصار العاشر من رمضان بساحة الهناجر
وزارة الثقافة احتفلت بذكرى انتصار العاشر من رمضان بساحة الهناجر

كتب - محمد خضير

إيناس عبد الدايم: انتصارات العاشر من رمضان ملهمة للأجيال وحافزا لاستكمال بناء الوطن



 

كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مجموعة من أبطال انتصارات العاشر من رمضان والفنانين المبدعين الذين عبروا عن مشاعر النصر خلال تلك الفترة في الاحتفالية التي أقامها قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال بهذه المناسبة واحياها النجم محمد ثروت بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام.
شهد الاحتفالية حشد جماهيري ضخم من الأسر والشباب افترشوا حدائق الساحة الخارجية لمركز الهناجر للفنون بعد اكتمال مقاعد المسرح بالضيوف وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة وقيادات وزارة الثقافة منهم الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، الدكتور اشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، الدكتور ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

وقالت وزيرة الثقافة: إن ذكرى العاشر من رمضان تمثل قيم العزة والكرامة والإصرار على تحقيق الانتصار عند جموع المصريين حيث نجح الجيش المصري في كتابة سطور من نور في سجل البطولات التاريخية.

وأضافت أن هذه المناسبة تعد نموذجا ملهما لشباب الوطن وحافزا لاستكمال بناء المجتمع والارتقاء به لتحقيق المزيد من الإنجازات في شتى المجالات، معلنة الفخر بتكريم أبطال شاركوا في صنع النصر العظيم مؤكدة انه ميراثا خالدا تشرف به الأجيال القادمة كما قدمت التحية للمبدعين الذين يمثلون قوة مصر الناعمة باعتبارهم وجدان الشعب وذاكرته.

 

 

وفي كلمته أكد رئيس قطاع الإنتاج الثقافي أن انتصارات العاشر من رمضان تعد أحد الأيقونات التي أبرزت وحدة صف الشعب المصري ولعبت الفنون خلالها دورا مهما في حث الجميع على تجاوز التحديات وهزيمة الصعاب، مقدما التحية للشهداء الذي ضحوا بأرواحهم لتحقيق النصر.

وكانت وزيرة الثقافة قد كرمت كل من الفريق محمد عبد الحميد الشحات قائد قوات الدفاع الجوي الأسبق، اللواء حمدي لبيب عثمان، اللواء سيد سنوسي محمد، لواء صابر محمد كاسح، لواء بحري عمر علي عز الدين، لواء محمد أحمد التميمي، لواء طيار محسن أنور حافظ، لواء محيي الدين خليل نوح، لواء هاشم أبو الفضل، لواء صالح الحسيني، لواء أحمد ماهر عوض، لواء عاطف محمد لبيب، لواء علي علاء الدين، عميد امجد إبراهيم طعيمة، مساعد صلحي عبد المجيد، مساعد عبد المنعم عبد الفتاح السيد، جندي عبد الجواد محمد مسعد.

كما كرمت أسماء رموز وشعراء منهم تكريم اسم الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وتسلمتها ابنته آية، وعبد الرحيم منصور وتسلمتها ابنة شقيقة مي منصور، محمد حمزة وتسلمتها ابنته دعاء، ونبيلة قنديل واسم الموسيقار علي إسماعيل وتسلمتها نجلتهما شجون.

كما تفقدت معرض شباب الخزافين بقاعة الهناجر والورش الفنية التي تصاحب النشاط الرمضاني لقطاع الإنتاج الثقافي، كما قدم النجم محمد ثروت مجموعة من الأعمال الغنائية الوطنية والدينية الشهيرة منها بلدي، خلي السلاح صاحي، عاش اللي قال، قمر، اللهم صلِّ عليه، لأجل النبي، القلب يعشق ويا رسول الله اجرنا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز