بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

27 مايو 2019 - 18 : 1   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالي الصف يستغيثون بوزيرة الصحة لإنقاذهم من إهمال المستشفى المركزي

16 مايو 2019 - 11 : 15




كتب - محمود جودة

تقدم أهالي مركز الصف التابع لمحافظة الجيزة بتلغرافات وفاكسات يستغيثون بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لإنقاذهم من التجاهل والإهمال والتعنت، الذي يتعرضون له من أطباء مستشفى الصف المركزي، الذي يخدم 420 ألف نسمة بالمركز.

وجاء في شكوى الأهالي، أن نوبتجية الأطباء الليلية بالمستشفى توقع في دفتر الحضور والانصراف من 8 إلى 10 أطباء لكن الحقيقة ستجد أن النوبتجية الليلية لا يوجد بها سوى طبيب واحد فقط من الاطباء الذين خرجوا على المعاش الطوارئ وبقية الاطباء في النوبتجية تركوا العمل وغادروا المستشفى وأعطوا الطبيب الموجود بدلا منهم أجر ليلته ليجلس مكانهم رغم أنه لا يعمل بها.

أقال مدير المستشفى الموظف الوحيد المتخصص المدرب على تشغيل وصيانة محطة ضغط الأكسجين بالمستشفى، والتي تمد كل أقسام المستشفى بالأكسجين وخاصة الحضانات والعناية المركزة لأن الموظف رفض أن يكون سائقا لسيارته بعد انتهاء العمل وتولى إدارة شبكة الأكسجين 3 موظفين من شركة الأمن الخاصة التي تحرس المستشفى، رغم أنهم لا يعرفون أي شيء عن هذه المهمة وغير مدربين.

وجاء في شكوى الأهالي، أن هناك افراد من شركة الامن الخاصة التي تحرس المستشفى يتلقون اموال من 50 إلى 100 جنيه من مرضى فيروس "سي"، ويقولون لهم "هنسرعلكم النتيجة"، كما أن مشرحة المستشفى بها أكفان تبرع بها بعض أهالي الصف لتعطى مجانا لوجه الله لمن يموتون بالمستشفى إلا أن عامل المشرحة يبيعها لأهالي المتوفين بـ 200 جنيه الكفن.

 

 

وأكد الأهالي أن موظفي المستشفى استغاثوا من وجود موظفة الماليات بالمستشفى تقوم بتأخير مستحقات العاملين والأطباء المتعاقدة معهم المستشفى بالشهور ما يؤدي إلى طرد هؤلاء الأطباء وزيادة العجز بالمستشفى.

تابع الأهالي، أن المستشفى يطبق اللائحة 120 لسنة 2000 التي وضعتها الوزارة تطبيق متعنت ضد الأهالي وكأن المستشفى خاص وليس حكوميا، حيث تجرى العملية القيصرية بمبلغ 1200 جنيه والمرارة بـ 1000 جنيه والحجز بالمستشفى لأي ظرف ليس مجانيا ولكن بمبلغ 130 جنيها، رغم أن اللائحة تؤكد أنها تطبق حسب البيئة التي تقع بها المستشفى وبيئة الصف ريفية فقيرة، رغم أن نفس اللائحة تطبق في مستشفى العياط بجوار مركز الصف مباشرة ونجد أن عمليات القيصرية بـ 150 جنيها والمرارة بـ 150 جنيها والولادة الطبيعي بـ 50 جنيها وعملية المرارة بـ 100 جنيه.

وجاء بالشكوى، أن هناك موظف مشرف الاستقبال بالمستشفى يقوم بإعطاء المرضى تذكرة مجانية بعد الساعة 2 ثمنها 10 جنيهًا على انها تذكرة اقتصادي ولا يعطى له التذكرة الاقتصادي ويقوم بأخذ العشرة جنيها له، كما أن الاطباء من الساعة 2 ظهرا إلى الساعة 8 مساء يقومون بتقسيم النوبتجية كل طبيب فيهم ساعتين مخالفة للقانون ولا يقعد نوبتجية كاملة.

وأفادت شكوى الأهالي، أن المستشفى لا يوجد به أطباء المخ والأعصاب ولا التخدير، وبه عجز صارخ من الاطباء والتعامل سيئ جدا من قبل الأطباء بالطوارئ والمستشفى بشكل عام ولو ذهب أي مريض للكشف به ولم يجد طبيبا، وطالبهم بطبيب يهددونه لو لم يمش سيطلبون له الأمن، وسيحررون له محضرا بقسم الشرطة، وسيتهمونه بأنه اقتحم مستشفى حكوميا، واعتدى على أطبائه بالكذب، موضحين أن قسم الغسيل الكلوي محتاج أطباء متخصصين لمتابعة المرضى، ولا يوجد أي طبيب في القسم نهائيا.
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

افطارا شهيا

دنيا ودين

Rosa TV

انزل شارك

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراتب سوفت

بيع شقة بالمزاد العلني

الصحفييين