عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستوطنون وطلبة يقتحمون "الأقصى"

مستوطنون وطلبة يقتحمون "الأقصى"
مستوطنون وطلبة يقتحمون "الأقصى"

كتب - باسم بدر

- المستعمرون اعتدوا على تجار سوق الخواجات بغاز الفلفل الحارق



 

اقتحم 50 مستوطنا، و25 من طلبة المعاهد الدينية اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.

وقالت مصادر مقدسية أن عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الصهيوني تولت حراسة المستوطنين في اقتحامهم وجولاتهم الاستفزازية حتى خروجهم من جهة باب السلسلة.

من ناحية أخرى، اعتدت مجموعة من المستوطنين، على عدد من التجار في سوق الخواجات وسوق العطارين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن المستوطنين اعتدوا على التجار في سوق الخواجات بغاز الفلفل الحارق.

من جهة أخرى، أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني، أمرا بإغلاق المدخل الرئيسي لبلدة العيسوية وسط مدينة القدس، أمام المواطنين بشكل مفاجئ، كما عملت على التنكيل بالمواطنين وتعطيل أمورهم في البلدة.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي للبلدة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت ببطاقاتهم الشخصية وأوراقهم الثبوتية للتدقيق بالأوراق الثبوتية، الأمر الذي تسبب باختناقات مرورية في المنطقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال، اعتقلت أمس عشرة مواطنين، كما عملت على توزيع إخطارات هدم إدارية جديدة لنحو 20 منزلا ومنشأة في البلدة، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي نابلس، اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، اليوم شابا فلسطينيا بعد اقتحامها لقرية عوريف جنوب نابلس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات خاصة صهيونية كانت تستقل حافلة عندما حاصرت الشاب عبد الله عمر الصفدى البالغ من العمر 20 عاما وهو من سكان قرية عوريف.

وبحسب المصادر فإن الشاب حوصر من قبل القوات الخاصة، ثم اقتحم عشرات من جنود الاحتلال القرية، حيث جرى اعتقاله ونقله الى معسكر حوارة العسكري جنوب نابلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز