عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

والي ولاية تيبازة الجزائرية يمثل أمام القضاء للتحقيق في قضية فساد

والي ولاية تيبازة الجزائرية يمثل أمام القضاء للتحقيق في قضية فساد
والي ولاية تيبازة الجزائرية يمثل أمام القضاء للتحقيق في قضية فساد

مثل اليوم الخميس والي ولاية تيبازة الجزائرية الأسبق مصطفى العياضي أمام قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة لسماع أقواله في تحقيق قضائي حول شبهة فساد.



ومثل العياضي الذي شغل منصب والي تيبازة في الفترة ما بين 2011 إلى 2015 ، استجابة لاستدعاء قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة لسماع أقواله في إطار التحقيق القضائي بمحكمة تيبازة حول قضايا فساد، بناء على شكوى قدمتها مديرية أملاك الدولة بتيبازة في وقت سابق.

واستغرقت جلسة التحقيق اليوم أكثر من ساعتين قبل أن يغادر مصطفى العياضي مقر المحكمة دون توجيه اتهام مباشر له على أن تتواصل جلسات التحقيق في وقت لاحق.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة قد استمع الأسبوع الماضي في إطار نفس القضية لأقوال والي تيبازة السابق موسى غلاي الذي شغل المنصب ما بين سبتمبر 2016 وأكتوبر 2018 والمدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل و نجله مراد دون توجيه لهما اتهامات مباشرة على أن تتواصل جلسات التحقيق لاحقا.

ومن المقرر أن يتم الاستماع لأقوال مسؤولين سابقين مدنيين وأمنيين شغلوا مناصب رفيعة بولاية تيبازة من بينهم ولاة سابقون ومدراء تنفيذيون في إطار نفس التحقيق القضائي. 

وكانت نيابة محكمة تيبازة قد فتحت تحقيقات قضائية ابتدائية بناء على شكوى تقدمت بها مديرية أملاك الدولة بتيبازة بخصوص قضايا فساد تتعلق بأنشطة غير مشروعة واستغلال النفوذ ونهب العقار وسوء استخدام الوظيفة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز