عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بقفط بتكلفة 320 مليون جنيه

محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بقفط بتكلفة 320 مليون جنيه
محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بقفط بتكلفة 320 مليون جنيه

 قام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، بجولة تفقدية لمدينة قفط لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمشروع الصرف الصحي.



وأوضح الهجان - خلال جولته التفقدية اليوم  الخميس - أن أعمال المرحلة الأولى للمشروع تشمل 6 أحواض إنضاج و3 أحواض لاهوائي و3 أحواض ترددي.

واستمع المحافظ، خلال جولته، إلى عرض موجز عن سير العمل من المهندس المشرف على تنفيذ المشروع، والذي أكد على أنه تم إنهاء 93 % من الأعمال المدنية و 35 % من الأعمال الكهروميكانيكية من المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى مقامة على مساحة 108 أفدنة بطاقة استيعابية 15 ألف م 3/ يوم، وبتكلفة مالية حوالي 320 مليون جنيه وستقدم الخدمة لمدينة قفط وقرى القلعة والظافرية والعويضات.

وشدد الهجان، على أهمية تسريع وتيرة الأعمال لإنهاء المشروع في المواعيد المحددة، موجها التنفيذيين بالمتابعة اليومية للمشروع وتذليل كافة العقبات التي تعوق التنفيذ.. مشيرا إلى أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من كافة المشروعات الخدمية التي تساهم في دفع عجلة التنمية.

وأكد محافظ قنا، أن المشروع يقع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 1250 فدانا وبطاقة استيعابية إجمالية للمشروع تقدر بـ 40 ألف م 3 / يوم.

جدير بالذكر أن محافظة قنا وقعت اتفاقية مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لاستكمال مشروع الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز